Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تستقر مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حافظت أسعار الذهب على أسعارها التي شهدت استقرارا خلال تداولات الثلاثاء، في وقت ارتفعت فيه عوائد السندات الأمريكية إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات.

ويأتي ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، مع اتخاذ رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لموقف حاسم تجاه التضخم.

في حين دعم تصاعد الصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا الطلب على الذهب الذي يعتبر من الملاذات الآمنة.

أسعار الذهب

واستقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند مستوى 1936.03 دولار للأوقية (الأونصة)

بحلول الساعة 0605 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 في المائة إلى 1938.80 دولار للأوقية.

وأشار جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إلى أن البنك المركزي سيرفع

أسعار الفائدة بأكثر من المتوقع إذا تطلب الأمر للحد من التضخم الذي ارتفع لمستويات عالية

للغاية، وفقا لـ”رويترز”.

وقفزت عائدات السندات الأمريكية ذات الأجل عشر سنوات متجاوزة 2.3 في المائة لأول مرة

منذ مايو 2019.

وهبط سعر البلاديوم المستخدم في صناعة السيارات 0.4 في المائة إلى 2574.04 دولار للأوقية.

وارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 25.33 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.2 في المائة إلى 1039.46 دولار للأوقية.

مؤشر الدولار

وفي سياق متصل، ارتفع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية، في أعقاب تعليقات من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي فتحت الباب أمام البنك المركزي الأمريكي للسير في مسار أكثر تشديدا للسياسة النقدية.

وتقلبت العملة الخضراء بين مكاسب وخسائر ضئيلة، أمس الاثنين، وضعفت قليلا بعد أن قال رافائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا إنه يتوقع ست زيادات للفائدة هذا العام وزيادتين في 2023، وهو موقف أقل تشددا من معظم زملائه، لأنه لديه بواعث قلق بشأن تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا على الاقتصاد الأمريكي.

لكن الدولار صعد بعد أن قال باول إنه يجب على مجلس الاحتياطي الاتحادي أن يتحرك “على وجه السرعة” للسيطرة على التضخم المرتفع وإنه سيستخدم زيادات أكبر من المعتاد في أسعار الفائدة لتحقيق ذلك إذا اقتضت الضرورة.

ورفع مجلس الاحتياطي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع الماضي في إطار مسعاه لمحاربة زيادات حادة في الأسعار.

ويركز المستثمرون الآن على السرعة المحتملة وحجم زيادات الفائدة مستقبلا.

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار الذهب، إلى مستوى 1800 دولار، لينهي الأسبوع على ثالث خسارة أسبوعية على التوالي. وأفقدت السياسة التشددية للبنك الفيدرالي...

العالم

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| خفّض صندوق النقد الدولي، من نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة المقبلة بسبب الزيادات الجريئة في أسعار الفائدة. وتوقع صندوق النقد...

اخر الاخبار

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تبدأ كبرى البنوك الأمريكية، عملية هجرة جماعية نحو الاكتتاب في أسواق الخليج المزدهرة خلال الفترة المقبلة. ولعل...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار النفط، الأربعاء، في ظل توقعات بدخول الاقتصاد الأمريكي بمرحلة ركود خلال الفترة المقبلة. وتستعد إدارة جو بايدن لتكثيف...