Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أرباح كبيرة للخطوط الجوية القطرية بدعم من المونديال

الخطوط الجوية القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت الخطوط الجوية القطرية أرباحا كبيرة خلال العام الماضي 2022، بدعم من كأس العالم.

وقالت الخطوط الجوية القطرية إنها حققت ربحا قدره 1.2 مليار دولار خلال العام الماضي.

وتعتمد الخطوط القطرية على موقع البلاد المتوسط لنقل الركاب بين الشرق والغرب.

الخطوط الجوية القطرية

في حين حققت عائدا قدره 20.9 مليار دولار خلال العام الماضي، ارتفاعا من 14.4 مليار دولار قبلها بعام.

وتتناقض تلك الأرقام مع خسارة 4.1 مليارات دولار تكبدتها في 2021 وسط جائحة كورونا وعدم. تسيير طائراتها.

في حين تراجع ربح الخطوط القطرية من 1.5 مليار دولار إلى 1.2 مليار دولار، جاء ذلك جزئيا بسبب. ارتفاع في تكاليف التشغيل، خاصة الوقود، مع ارتفاع الأسعار بعد استئناف السفر.

وتلقت الخطوط القطرية 3 مليارات دولار دعما من الحكومة خلال الجائحة.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر “مع استمرار صناعة السفر في التعافي. عالميا من جائحة كوفيد، أكدنا موقفنا كخطوط جوية من خلال اختيار الملايين من الركاب حول العالم لنا”.

في حين كانت بطولة كأس العالم قد لعبت دورا كبيرا في أرباح الخطوط القطرية، إذ قال الفيفا. إن حوالي 3.4 ملايين مشجع حضروا البطولة، ووصل الكثيرون منهم على متن الخطوط القطرية.

وأضاف الباكر: “حلم بلادنا بتنظيم كأس العالم تحقق أخيرا وبرزت قطر لاستضافة الحدث الرياضي الأرفع على الإطلاق في العالم. بعد أكثر من عقد من الاستعدادات والعمل الشاق، جلبنا مشجعين من أنحاء العالم”.

وتسير الخطوط القطرية أسطولا من 265 طائرة إلى نحو 160 وجهة حول العالم.

شراكة تجارية

وفي سياق منفصل، أبرمت الخطوط الجوية القطرية، اتفاقية شراكة تجارية مع الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الإيبيرية، الناقلتين الوطنيتين لكل من المملكة المتحدة وإسبانيا، في أضخم تحالف عمليات مشتركة بين شركات الطيران.

وقالت الخطوط الجوية إن انضمام الخطوط الجوية الإيبيرية اعتبارًا من شهر يوليو الجاري، للتحالف القائم أصلا بين الخطوط القطريـة والبريطانية، سيعزز خيارات السفر أمام المسافرين من جميع أنحاء العالم عبر الدوحة، لندن ومدريد.

وطبقا لاتفاقية الأعمال المشتركة بين شركات الطيران الثلاث، من المقرر أن تعزز الخطوط الجوية الإيبيرية من خدماتها الجوية عبر مقر عملياتها، مطار مدريد باراخاس الدولي من خلال إطلاق رحلة يومية إلى مطار حمد الدولي، ابتداءً من 11 ديسمبر المقبل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...