Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أرباح شركة ملاحة القطرية تصعد بالنصف الأول 2023

ملاحة القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح شركة ملاحة القطرية “ملاحة” في النصف الأول من العام الجاري 2023، لتبلغ 648 ملیون ریال قطري.

وقالت شركة ملاحة القطرية إن أرباحها لنفس الفترة من العام الماضي، كانت 641 ملیون ریال قطري.

في حين بلغت الأرباح التشغیلیة 344 ملیون ریال، مقارنة مع 310 ملايين ریال قطري لنفس الفترة من العام 2022.

ملاحة القطرية

وبلغت الإیرادات التشغیلیة 1.51 ملیار ریال قطري لفترة الستة أشهر المنتهیة في 30 یونیو. 2023 مقارنة مع 1.77 ملیار ریال قطري لنفس الفترة من العام 2022.

كما وارتفع العائد على السهم لتصبح قیمته 0.57 ریال قطري لفترة الستة أشهر المنتهیة في. 30 یونیو 2023 مُقارنة مع 0.56 ریال قطري للفترة نفسها من العام 2022.

وانخفض صافي الربح في قطاع ملاحة للأعمال البحریة واللوجستیة بمقدار 152 ملیون ریال. قطري مدعومًا بانخفاض معدلات أسعار شحن الحاویات، ما یقارب أعلى مستویاتها المسجلة.

وازداد صافي الربح في قطاع ملاحة للغاز والبتروكیماویات بمقدار 20 ملیون ریال قطري. مدفوعًا بأرباح وحدة التفریغ والتخزین العائمة التي بدأت عملیاتها منتصف العام 2022.

كما وارتفع صافي الربح في قطاع ملاحة لخدمات دعم المنصات البحریة بمقدار 99 ملیون ریال. قطري نتیجة تحسن الكفاءة التشغيلية إلى جانب الاستحواذ على مشاریع ذات هامش ربح أعلى.

في حين ارتفع صافي الربح في قطاع ملاحة كابیتال بمقدار 35 مليون ريال مدفوعًا بزیادة الدخل الاستثماري وبانخفاض المخصصات المسجلة لعام 2022.

كما وارتفع صافي الربح في قطاع ملاحة التجاریة بمقدار 6 ملايين ریال قطري بسبب التركیز على مبیعات منتجات بحریة ذات هامش ربح أعلى.

جوجل كلاود

وفي سياق منفصل، وقعت شركة الملاحة القطرية “ملاحة” الشركة القطرية الرائدة في مجال تقديم الخدمات البحرية والحلول اللوجستية وجوجل كلاود اتفاقية تعاون لتسريع استراتيجية التحوّل الرقمي.

وتحديث منصات البيانات، وزيادة حجم استخدام التكنولوجيا السحابية من جوجل، عقب افتتاح الفرع الإقليمي لجوجل كلاود بدولة قطر.

كما وتضمّنت الاتفاقية بحث الاحتياجات المستقبلية للتقنيات الناشئة، وتوسيع مجالات التعاون المختصة بالحلول الرقمية، وفتح آفاق جديدة في مجالات التعاون ذات الصلة بالأعمال التي تقدمها ملاحة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...