Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرباح البنك التجاري القطري تنمو 7% بالربع الأول 2023

وكالة فيتش

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح البنك التجاري القطري وشركاته التابعة بنسبة 7% في الربع الأول من العام الجاري.

وقال البنـك التجاري إن صافي أرباحه في الربع الأول بلغت 751.3 مليون ريال قطري، مقارنة بصافي أرباح بقيمة 702.3 مليون ريال قطري عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي أبرز المؤشرات المالية، بلغ الدخل التشغيلي المطبّع 1.351.7 مليون ريال قطري، مسجلا زيادة بنسبة 11.1% (+10.4% على أساس مسجّل).

البنك التجاري

وبلغت الأرباح التشغيليّة 1.025.8 مليون ريال قطري، مسجلة زيادة بنسبة 8.8%.

كما وبلغت نسبة التكلفة إلى الدخل المطبّعة 24.1% (على أساس مسجّل 30%).

وبلغ إجمالي الموجودات 163.3 مليار ريال قطري، أي بانخفاض بنسبة 4.7%.

في حين جاءت القروض والسلف للعملاء 94.4 مليار ريال قطري، بانخفاض بنسبة 4% عن مارس 2022. كما بلغت ودائع العملاء 76.1 مليار ريال قطري، بانخفاض بنسبة 10% عن مارس 2022.

وأشار بيان البنـك التجاري إلى النجاح في إصدار أول سندات دولية بالريال القطري بقيمة 429 مليون ريال قطري.

كما راجعت وكالة فيتش للتصنيف توقعات البنك التجاري من مستقرة إلى إيجابيّة مع التأكيد على تصنيفات قدرة المصدر على الوفاء بالالتزامات على الأجل الطويل والقصير ‏‏‏‏F2/-A.

واحتلّ البنك المرتبة 21 على قائمة فوربس لأكبر 50 بنكًا في الشرق الأوسط من حيث القيمة السوقيّة لعام 2023.

كما وحصد البنـك التجاري جائزة «أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في قطر» من جلوبال فاينانس.

أداء قوي

وصرّح سعادة الشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري: “لقد حقّق البنك التجاري أداءً ماليًا وتشغيليًا إيجابيًا في الربع الأول من عام 2023، مدعومًا إلى حد كبير بالنمو المستدام للاقتصاد القطري خلال العام الماضي”.

حيث سجل معدل نمو مذهلًا للناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8% في الربع الأخير من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 وفقًا لجهاز التخطيط والإحصاء.

وقال السيّد حسين الفردان، نائب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري: “يسرّ البنك التجاري أن يعلن عن استمرار الزخم التصاعدي في نتائجه للربع الأول من عام 2023، ما يعكس الزخم الإيجابي لأساسيات الاقتصاد الكلي لدولة قطر والتزامنا المتواصل بالتميّز التشغيلي. وقد تعززت نتائجنا بفضل نموّنا في الدخل غير الممول وبقيت أرباحنا جيدة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...