Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أديس القابضة السعودية تخصص 3 مليارات ريال لسداد قروض

أديس القابضة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أديس القابضة السعودية تخصيص مبلغ 3 مليارات ريال من الاكتتاب لسداد قروض.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أديس القابضة، الدكتور محمد فاروق عبد الخالق، إن تغطية اكتتاب المؤسسات في الطرح الأولي تدل على ثقة السوق في الشركة، والثقة في اقتصاد السعودية.

وأضاف فاروق أن الشركة ستستخدم حصيلة الطرح التي تزيد على 4 مليارات ريال في سداد 3 مليارات ريال كجزء من قروضها البالغة 11.5 مليار ريال نتيجة وجود فرص كبيرة للاستثمار في السنتين الماضيتين.

أديس القابضة

وأوضح أن الغرض من سداد جزء من الدين توسيع الملاءة المالية للشركة، وزيادة القوة. الاقتصادية وتوفير فرص للتوسع في الفترة المقبلة، لا سيما مع وجود فرص استثمار واعدة. في السعودية خاصة، والخليج بشكل عام.

وتابع: “لدينا استثمار وطلب كبير من الصناديق السعودية على الاكتتاب، وبلغ الطلب على. الاكتتاب من الأسواق العالمية فوق 12 مرة من إجمالي التغطية، توزعت بين أسواق أميركا. وبريطانيا والصناديق السيادية من آسيا والخليج”.

وأوضح أنه نتيجة الطلب الكبير من المؤسسات العالمية سيتم تخصيص أكثر من 20% من طرح. المؤسسات للأسواق العالمية وهو ما يجلب استثمارات لـ”تداول السعودية”.

وعن أبرز الصناديق السيادية، قال الرئيس التنفيذي للشركة، إن منها مؤسسة استثمار حكومة. سنغافورة- “GIC”، وجهاز أبوظبي للاستثمار- “ADIA”، وصناديق أخرى من قطر وعمان.

بالإضافة إلى حصة صندوق الاستثمارات العامة السعودي التي انخفضت من 35% إلى 25% حالياً، ولذلك يوجد خليط جيد من الصناديق الخليجية والعالمية.

الاستثمار والتوسع

وعن المليار ريال المتبقية من حصيلة الطرح، قال فاروق، إنه سيتم استثمار جزء منها في التوسعات، لا سيما مع توسع السوق النفطي نتيجة وجود فرق بين العرض والطلب.

في حين تستعد أرامكو لزيادة إنتاجها بمليون برميل يوميا في 3 سنوات القادمة ويقوم توسع “أديس” على توسعات أرامكو وشركات المنطقة.

وأضاف أن “أديس” لديها حجم أعمال يفوق 27 مليار ريال وستستخدم الحصيلة لزيادة الأسطول ليتناسب مع حجم الأعمال خلال الفترة المقبلة.

وكانت شركة أديس القابضة قد حددت السعر الطرح النهائي لأسهمها عند الحد الأعلى البالغ 13.5 ريال للسهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...