Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أدنوك للتوزيع الإماراتية تفتتح محطات وقود في مصر

أدنوك للتوزيع

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة أدنوك للتوزيع الإماراتية لافتتاح محطات وقود في مصر مع نهاية العام الجاري 2023.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع الإماراتية بدر سعيد اللمكي، إن الشركة تخطط لأن يكون لها عشر محطات وقود تحمل علامتها التجارية في مصر بنهاية العام الجاري.

وأوضح اللمكي أن هذا يأتي في إطار الشراكة التي وقعتها مع توتال إنرجيز في فبراير/ شباط للاستحواذ على 50% من أنشطتها في مصر، موضحاً أنهما تمتلكان في السوق المصرية 240 محطة وقود حتى الآن.

أدنوك للتوزيع

وأضاف: “جرى تدشين ثلاث من هذه المحطات التي باتت تحمل العلامة التجارية لـ”أدنوك”، وهو ما يشمل تقديم الخدمات المصاحبة للتزويد بالوقود مثل تغيير الزيوت وغسيل السيارات وخدمة المتاجر الخاصة بها “واحة أدنوك”.

وقال اللمكي: “يمثل اليوم علامة بارزة مهمة في رحلتنا للتوسع الدولي، حيث نطلق محطات خدمة أدنوك في مصر، تعزيزا لرؤيتنا لأن نصبح مزوداً إقليميا رائداً لحلول التنقل”.

وباعتبارنا شركة تركز على المستقبل، فإننا نواصل اتخاذ خطوات جريئة لتلبية احتياجات عملائنا ونتطلع إلى تقديم المزيد من خدماتنا المبتكرة والمدعومة رقميا إلى السوق المصرية واستكشاف المزيد من الفرص لتنمية محفظتنا.

ويشمل المشروع المشترك محفظة أعمال متنوعة في مجال قطاع التكرير والبتروكيماويات تضم أكثر من 240 محطة لبيع الوقود بالتجزئة وما يزيد عن 100 متجر للبيع بالتجزئة وأكثر من 250 محطة تغيير زيت ومراكز غسيل السيارات وبيع الوقود بالجملة ووقود الطائرات وعمليات زيوت التشحيم.

النصف الأول

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة أدنوك للتوزيع نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري، حيث سجلت الشركة زيادة في الأرباح الأساسية قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بلغت 1.57 مليار درهم (نحو 427.4 مليون دولار) بزيادة 9 بالمئة على أساس سنوي.

كما ارتفع صافي الأرباح باستثناء حركة المخزون ليصل إلى 1.03 مليار درهم (نحو 272.2 مليون دولار)، بزيادة بنسبة 2% على أساس سنوي، مدعومةُ بارتفاع مبيعات الوقود ومبادرات تحسين الكفاءة التشغيلية في جميع قطاعات الشركة.

وحافظت الشركة على ميزانية عمومية قوية حيث بلغت نسبة الدين إلى الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 1.13 مرة في نهاية النصف الأول من العام.

كما حافظت على مركز مالي قوي معززَّا بسيولة وافرة بلغت 4.7 مليار درهم (نحو 1.28 مليار دولار).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...