Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أدنوك الإماراتية” تزيد حجم الطرح الأولي لوحدة الغاز إلى 5%

أدنوك الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة بترول أبوظبي “أدنوك الإماراتية” زيادة حجم الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للغاز التابعة لها من 4% إلى 5%.

ويعتبر اكتتاب شركة أدنوك للغاز الأكبر في المنطقة خلال العام الجاري 2023.

ويستمر الاكتتاب على أسهم “أدنوك للغاز”، في وقت أعلنت الشركة تغطية الطرح العام بعد ساعات من انطلاقه يوم الخميس الماضي.

أدنوك الإماراتية

وتم تحديد النطاق السعري للطرح بين 2.25 درهم، و2.43 درهم للسهم.

وقد تجمع الشركة الأم لـ”أدنوك الإماراتية”، ما يصل إلى 7.5 مليار درهم من طرح أسهم وحدتها للغاز.

وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي في 3 مارس المقبل، على أن يبدأ التداول على السهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 13 من الشهر المقبل.

وكان ‏الرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك للغاز” أحمد العبري قال في مقابلة مع قناة “العربية”، إن ظروف السوق ستحدد ما إذا كان سيتم طرح أسهم إضافية للأفراد مستقبلا.

وأضاف “العبري” أن تغطية الاكتتاب كانت كبيرة، مشيرا إلى أنه سيتم الإفصاح عن حجمها في الأسابيع المقبلة.

أدنوك للغاز

ساعات قليلة فقط، كانت كافية لتغطية طرح شركة “أدنوك للغاز”، الأكبر في تاريخ الإمارات، عند تقييم للشركة يتراوح بين 47 و50.8 مليار دولار.

فبمجرد فتح باب الاكتتاب، اقتنص المستثمرون جميع الأسهم المعروضة في وحدة الغاز الطبيعي التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” التي تهدف إلى جمع ما يصل إلى ملياري دولار من طرح 4 بالمئة من أسهم “أدنوك للغاز”، والذي قد يكون أكبر طرح عام أولي في العالم منذ بداية عام 2023 وحتى الآن.

الطرح الأحدث في الإمارات، والذي يعتبر الأكبر في منطقة الخليج منذ طرح أرامكو السعودية في 2019 بقيمة 1.7 تريليون دولار، قد يحمل المزيد من فرص النمو لشركة الغاز التي تسيطر على 95 بالمئة من احتياطيات الغاز في دولة الإمارات، والتي تعد سابع أكبر احتياطي للغاز الطبيعي على مستوى العالم.

كما أن أدنوك للغاز هي المسؤولة عن تزويد العملاء المحليين في الإمارات بالغاز الطبيعي، حيث تتولى توفير حوالي 60 بالمئة من احتياجات دولة الإمارات من الغاز، إلى جانب عملها المتنامي في مجال الغاز الطبيعي المسال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...