Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مبادلة الإماراتية “تغض النظر” عن حصة في برجر كينج بالبرازيل

مبادلة الإماراتية "تغض النظر" نحو حصة في برجر كينج بالبرازيل

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار، فكرة الاستحواذ على حصة مسيطرة في مشغل برجر كينج بالبرازيل، وانسحب من الاستثمار.

ويأتي انسحاب مبادلة الإماراتية بعد توجهها الرسمي نحو صفقة استحواذ محتملة جديدة في شركة ألياف ضوئية إسكندنافية.

وقالت شركة ZAMP البرازيلية العاملة في تشغيل مطاعم الوجبات السريعة، وتمتلك امتياز تشغيل برجر كينج في البرازيل، إن شركة مبادلة كابيتال الإماراتية، سحبت عرضها للاستحواذ على حصة ترفع ملكيتها إلى 50.1%.

مبادلة الإماراتية

وكانت الشركة البرازيلية رفضت عرض مبادلة البالغ 7.55 ريال برازيلي (1.4 دولار) للسهم -الذي رأته أقل من تقييم مستشارها المالي البالغ بين 9.96 و13.47 ريال برازيلي- ما دفع مبادلة لزيادة سعر العرض إلى 8.31 ريال برازيلي للسهم، قبل الانسحاب.

ويأتي هذا، فيما نقلت بلومبرغ، عن مصادر يوم الخميس، أن مبادلة تدرس شراء حصة في شركة جلوبال كونيكت Global Connect، وهي شبكة ألياف ضوئية تابعة لشركة “إي كيو تي” (EQT) والتي مقرها السويد، في صفقة قد تقدر بين 7 و 10 مليار دولار.

ومبادلة كابيتال هي شركة إدارة أصول تابعة لشركة مبادلة للاستثمار، الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي، بأصول قيمتها 284 مليار دولار.

ألياف ضوئية

وفي سياق متصل، تخطط شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار، لضخ مبلغ مالي كبير في شركة ألياف ضوئية أوروبية.

ووفق مصادر مطلعة، فإن شركة مبادلة تتطلع لشراء حصة في شركة “غلوبال كونيكت” (GlobalConnect) للألياف الضوئية، والتابعة لشركة الملكية الخاصة “إى كيو تي” (EQT).

وفي حال إتمام الصفقة، فإنها ستبلغ أكثر من 7 مليارات دولار.

ويجري صندوق الثروة في أبو ظبي محادثات مع “إى كيو تي” للاستحواذ على حصة أقلية في الشركة الإسكندنافية، وفقاً للمصادر التي قالت إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي، وقد تنهار المحادثات، أو قد يظهر مشترون آخرون.

وذكرت وكالة بلومبرغ في مايو أن ذراع البنية التحتية لشركة “إى كيو تي” كانت تستكشف بيع حصة أقلية في “غلوبال كونيكت” في صفقة من المرجح أن تقدر قيمتها بما يتراوح بين 7 مليارات يورو (6.9 مليار دولار) و10 مليارات يورو بما في ذلك الديون.

في الوقت ذاته، تكثف أبو ظبي إبرام الصفقات وسط ارتفاع في أسعار السلع الأساسية وتراجع في التقييمات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.