Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

قطر تعلن جملة من الإجراءات للقادمين لحضور المونديال

قطر تستقبل المونديال بجملة من الإعفاءات الضريبية والجمركية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر، عن جملة من الإجراءات التي تخص المشجعين والسياح القادمين لحضور المونديال.

ودعت اللجنة المشجعين والسياح لضرورة التعرف على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر الخاصة بكوفيد-19.

وكان وزارة الصحة القطرية، قد أعلنت في نهاية أغسطس الماضي عن جملة من الإجراءات الخاصة بجائحة كورونا والسياح.

دولة قطر

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث على موقعها الرسمي: “في ضوء الإجراءات الجديدة، يتعين على زوار قطر من حاملي بطاقة هيّا خلال فترة البطولة (20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر)، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، الالتزام بعدد من التدابير.

وتشمل التدابير تقديم شهادة تفيد بإجراء فحص “بي سي آر” للكشف عن كوفيد-19 (نتيجته سلبية) قبل موعد الرحلة بمدة لا تزيد عن 48 ساعة، إلى موظفي شركة الطيران في مطار المغادرة.

أو شهادة رسمية تفيد بإجراء الفحص السريع “أنتيجين” (نتيجته سلبية) قبل موعد السفر بـ 24 ساعة كحد أقصى، مع الإشارة إلى عدم اعتماد الاختبار المنزلي، ويستثنى من إجراء اختبار كوفيد-19 الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

وكشفت الوزارة عن إلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، وبغض النظر عن بلد المغادرة.

وستخضع حالات الإصابة بالفيروس التي سيجري اكتشافها في قطر لتدابير العزل الصحي وفق إجراءات وزارة الصحة العامة.

لا فحوصات

وإلى جانب ذلك؛ لن يحتاج الزوار لإجراء فحوصات كوفيد-19 بعد الوصول إلى قطر، إضافة إلى عدم الحاجة لإجراء فحص للكشف عن الإصابة بالفيروس قبل مغادرة البلاد، ولكن ينصح المسافرون بمراجعة متطلبات السفر إلى وجهاتهم، واتباع الإجراءات المطلوبة.

ويعد ارتداء الكمامة إلزامياً في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام في أنحاء البلاد، ويتعيّن على جميع الزائرين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فأكثر تنزيل تطبيق احتراز EHTERAZ وتفعيله على هواتفهم الذكية من خلال متجر أبل أو جوجل بلاي عند الوصول إلى قطر.

وينبغي أن تكون الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الأخضر، ليتمكن الزائر من دخول الأماكن العامة المغلقة بالدولة، حيث تؤكد الحالة الصحية باللون الأخضر على التطبيق عدم الإصابة بكوفيد-19.

وبإمكان زوار قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية في أي من المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات والصيدليات الحكومية أو الخاصة في الدولة، على أن تتوفر الخدمات الصحية للحالات الطارئة والعاجلة في المستشفيات الحكومية بالمجان لحاملي بطاقة هيّا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.