Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“فيفا” يضخ مبلغا كبيرا للأندية حول العالم خلال مونديال قطر

"فيفا" يضخ مبلغا كبيرا للأندية حول العالم خلال مونديال قطر

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| سيدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مبلغا كبيرا للأندية حول العالم للسماح بمشاركة لاعبيها في مونديال قطر الشهر المقبل.

وقال “فيفا” المنظم لأحداث بطولة مونديال قطر 2022، إنه سيوزّع مبلغ 209 مليون دولار على الأندية، من أجل سماح الأخير للاعبين بالمشاركة في أحداث المونديال.

وأوضح بيان “فيفا” أنه سيعوض الأندية عن كل يوم بقي فيه أحد لاعبيها في مونديال قطر، “بما يتضمن ذلك أيام التحضيرات الرسمية للبطولة”.

مونديال قطر

وأضاف: “أندية العالم ستتمكن من تقديم طلبات التعويض رقمياً للمرة الأولى، عبر قاعدة بيانات كرة القدم للمحترفين”.

وكان “فيفا”، قد عوّض 416 نادياً على مستوى العالم، بعد إرسالها إلى 63 اتحاداً عضواً للاستفادة من المبلغ ذاته، في النسخة الماضية من مونديال كأس العالم روسيا 2018.

وجاءت خطوة الفيفا بشأن تعويض أندية كرة القدم في أرجاء العالم، بعد اتفاقية تعاون مشتركة بين الاتحاد الدولي ونظيره الأوروبي، حيث تم إطلاقها للمرة الأولى في نسخة مونديال كأس العالم 2010 بدولة جنوب أفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة الافتتاحية لمراسم بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تجمع بين دولة قطر المستضيف والإكوادور، في الـ 20 من شهر نوفمبر.

كما وستستمر حتى الـ 18 من شهر ديسمبر القادمين، والذي يصادف اليوم الوطني لدولة قطر.

وسبق أن شهدت هذه المبادرة استفادة 416 ناديا من 63 اتحادا عضوا من المبلغ نفسه بعد مونديال روسيا 2018، وفق فيفا.

وأنشأ الاتحاد الدولي هذا النظام قبل نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا بعد اتفاقية مع رابطة الأندية الأوروبية التي تضم فرقها معظم اللاعبين المشاركين في المسابقات الدولية.

آلية التعويض

  • ستحصل الأندية على أجر يومي يقدره الاتحاد بنحو 10 آلاف دولار، عن 832 لاعبا اختيروا لتمثيل المنتخبات الوطنية قبل البطولة وأثناءها.
  • تبدأ فترة التحضير للبطولة في 14 نوفمبر وتنتهي في 18 ديسمبر، يوم نهائي المونديال.
  • الصندوق، الذي وافق عليه الفيفا واتحاد الأندية الأوروبية عام 2015، يكافئ أيضا الأندية التي ساعدت في تطوير لاعبي كأس العالم.
  • توزع حصة كل لاعب في الصندوق على الأندية التي لعب لها في العامين الماضيين.
  • قال الفيفا إن أكثر من 400 ناد يلعبون في 63 دولة عضو، حصلوا على أسهم مدفوعة من 209 ملايين دولار مخصصة من العائدات التجارية لكأس العالم 2018.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.