Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

طيران الإمارات يناقش شراء طائرات “بوينغ 777 اكس”

طيران الإمارات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات، أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن الشركة تعتزم إجراء محادثات مع بوينغ بشأن طلبيات شراء طائرات 777 إكس قبل وأثناء معرض دبي للطيران المقرر هذا الشهر.

ويعد طيران الإمارات أول عملاء 777 إكس التي ستستخدمها لتحل محل طائرات 777 التي تشكل أساس أسطولها المؤلف بالكامل من طائرات عريضة البدن.

وعدلت الإمارات بالفعل طلبية شراء 777 إكس في 2019، إذ ألغت طلب شراء 24 طائرة في إطار اتفاق وافقت بموجبه على شراء 30 طائرة دريملاينر.

طيران الإمارات

يستعد مطار دبي إعادة فتح ما تبقى من ممراته المغلقة خلال أسبوعين، ليعود إلى كامل

طاقته للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوفيد-19.

كما أن شركة طيران الإمارات تتجهز لتوظيف 6000 موظف للعمليات في الأشهر الستة

المقبلة، لمواكبة التعافي السريع للقطاع.

وستصل الشركة إلى 70% من طاقتها قبل الجائحة بحلول نهاية العام.

كما ونقلت الشركة نحو 1.2 مليون عميل، عبر مركزها في شهري يوليو وأغسطس الفائتين،

مقارنة بـ 402 ألف عميل في المدة ذاتها من العام الماضي، ما يؤكد الاستئناف الآمن والسلس

للسفر الدولي من وإلى دبي.

ويعقد معرض دبي للطيران كل عامين، وهو أكبر معرض تجاري في مجال الطيران، ومن

المتوقع أن يشهد صفقات تجارية بمليارات الدولارات، في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر في ظل

قيود على حجم النشاط به بسبب جائحة فيروس كورونا.

بوينغ 777 اكس

وتعد الطائرة بوينغ 777 اكس أول طائرة ركاب يتم تصميمها رقميا بالكامل وتم تجميع الطائرة مسبقاً على الحاسب الآلي كما انه يوجد هناك 6 طرازات مختلفة للطائرة، أول طراز للطائرة هو 777-200 والذي دخل الخدمة في 1995.

أما الطراز الأطول 777-300 فدخل الخدمة في 1998. في عام 2000 تم إطلاق طائرتي من طراز ال-200 وال-300  ”إي أر“ ذات المدى الأطول.

كما وأطلق الطراز 777-200  ”أل أر“ في 15 فبراير لتستطيع الطيران لمسافات أطول، ويتميز هذا الطراز التجاري بأنه  أطول مدى طيران في العالم اما بالنسبة للنوع الأخير فهو ال777أف للشحن الجوي.

العالم

moreأبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يبحث ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ملفي الاستثمار والتجارة خلال زيارته الرسمية إلى تركيا، المقررة اليوم الأربعاء. وتعتبر التجارة...

العالم

moreأبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تعيش دولة الإمارات مرحلة متقدمة في صناعة التكنولوجيا المالية “فينتك”، التي تشهد تسارعا مطردا في أنظمة الدفع بدون لمس. وخلال...

تكنولوجيا

moreأبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| صرحت مجموعة هواوي الصينية عن قرب إطلاق منتجاتها الجديدة للمكتب الذكي ذي الأجهزة الفائقة في دولة الإمارات. وتشمل الأجهزة الحواسيب...

تجارة

moreأبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة “أدنوك الإماراتية” إنها زادت استثماراتها في أنشطة الحفر، “ووضعت 22 مليار درهم في هذا المجال”. وقال “أدنوك الإماراتية”...