Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“طاقة أبوظبي” تستكمل إجراءات تطوير أول محطة طاقة بأوزبكستان

"طاقة أبوظبي" تستكمل إجراءات تطوير أول محطة طاقة رياح في أوزبكستان

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استكملت شركة طاقة أبوظبي للمستقبل “مصدر” إجراءات تطوير أول محطة طاقة رياح في أوزبكستان، عبر إتمام عملية الاغلاق المالي للمشروع.

وقالت شركة طاقة أبوظبي إنها أتمت الإجراءات المالية لمشروع محطة زارافشان لطاقة الرياح بقدرة 500 ميغاواط.

ويعد المشروع، أول محطة طاقة رياح تقام على مستوى المرافق الخدمية في أوزبكستان.

طاقة أبوظبي

وجاء الإعلان خلال مراسم أقيمت في العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث ألقى جمشيد خوجاييف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في جمهورية أوزبكستان، الكلمة الرئيسية.

فيما ألقى نيال هانيغان، المدير المالي التنفيذي لـ«مصدر» كلمة بحضور كل من شوخرات فافاييف، نائب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في جمهورية أوزبكستان، وشيرزود خوجايف، نائب وزير الطاقة الأوزبكي.

وفي هذه المناسبة، قال شوخرات فافاييف: “تتطلع أوزبكستان إلى توفير 25% من الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2026، وإننا نثمن مساهمات «مصدر» والمؤسسات المالية التي تدعم تحقيق هذا الهدف من خلال تطوير مشاريع طاقة شمسية ورياح، وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة”.

كما وأضاف: “لا شك أننا سنواصل العمل مع الجهات المقرضة والشركات المطورة والقطاع الخاص لتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة؛ وبالتالي دفع عجلة التنمية المستدامة في الدولة”.

من جهته، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة طاقة أبوظبي “مصدر”: “نحتفل اليوم بإنجاز مرحلة مهمة من مراحل هذا المشروع البارز، والتي تعتبر بمثابة خطوة للأمام على طريق تحقيق أهداف أوزبكستان الطموحة في مجال الطاقة المتجددة”.

كما وتعد أوزبكستان وجهة استثمارية استراتيجية لشركة «مصدر»، ونتطلع إلى مواصلة تطوير وتنمية محفظة مشاريعنا فيها.

في حين، ثمَّن الرمحي الدعم المقدم من الجهات المقرضة، وقال إن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا دعم الجهات المقرضة الرئيسية المشاركة في مشروع زارافشان، والتي تشمل كلاً من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتطوير، و«مؤسسة التمويل الدولية»، وبنك التنمية الآسيوي، ووكالة اليابان للتعاون الدولي.

عدة جهات

وبالإضافة إلى الجهات المقرضة الرئيسية، يشارك بنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي كجهة مقرضة من الدرجة (ب)، في حين تشارك «الاتحاد لائتمان الصادرات» و«ناتيكسيس» و«بنك أبوظبي الأول» في تمويل المشروع عبر توفير الإقراض المضمون.

كما وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: “مع النجاح في إتمام عملية الإغلاق المالي للمشروع ترسخ «مصدر» مكانتها كواحدة من شركات الطاقة المتجددة الأسرع نموا في العالم”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.