Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

صندوق الاستثمارات السعودي بصدد شراء ثلث شركة المسافر

صندوق الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يخطط صندوق الاستثمارات السعودي لشراء قرابة ثلث شركة المسافر للسياحة والسفر، والتي تتبع بالكامل لشركة سيرا.

وقالت شركة سيرا إنها أبرمت وثيقة مع صندوق الاستثمارات السعودي لشراء 30% من شركة المسافر للسياحة والسفر.

وفي بيان على “تداول السعودية” قالت شركة سيرا إن المبلغ الذي سيستثمره الصندوق والذي يشمل المبلغ الإضافي المحتمل مبني على قيمة إجمالية أولية لشركة المسافر والشركات التابعة ذات الصلة قدرها 3.75 مليار ريال قبل ضخ مبلغ الاستثمار.

صندوق الاستثمارات السعودي

وأضافت أن دفع المبلغ الإضافي المحتمل لشركة المسافر مشروط بتحقيقها لمؤشرات الأداء للسنوات المالية 2023 و2024 والتي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

وأوضحت “سيرا” أن صندوق الاستثمارات السعودي يرغب في امتلاك ما نسبته 30% من شركة المسافر مقابل مبلغ استثمار إجمالي قد يصل إلى 1.55 مليار ريال والذي يشمل مبلغاً إضافياً محتملاً قد يصل إلى 386 مليون ريال يتم دفعه إلى شركة المسافر للاكتتاب في أسهم جديدة تصدرها شركة المسافر.

ووفقاً لترتيبات إعادة الهيكلة ستكون شركة المسافر مالكة لشركة إدارة الوجهات اكتشف السعودية، وشركة مواسم للحج والعمرة.

وستعمل منصة السفر هذه بشكل جماعي لاقتناص الفرص المحلية وترويج السياحة الداخلية والحج والعمرة.

ويعد توقيع وثيقة الشروط خطوة استراتيجية في خطة التحول لمجموعة سيرا التي تم الإعلان عنها في عام 2017، لتعزيز أعمال المجموعة وتعزيز القيمة المستقبلية للمساهمين.

وتهدف شركة المسافر إلى استخدام ضخ رأس المال للتوسع في الخدمات المرتبطة بالسياحة الداخلية والخارجية والحج والعمرة، والذي بدوره سيسهم في تعزيز مكانتها كشركة رائدة في قطاع السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية.

سندات خضراء

وفي سياق منفصل، كشفت 5 مصادر مطلعة، أنه من المتوقع أن يستغل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي تبلغ قيمة أصوله 620 مليار دولار، أسواق الدين الدولية لإصدار سندات خضراء لأول مرة في أقرب وقت خلال الأسبوع الجاري.

وقالت ثلاثة مصادر؛ وفقاً وكالة رويترز، إن صندوق الاستثمارات العامة يراقب السوق منذ شهور لإيجاد فرصة مواتية للإصدار، وسط تقلب مستمر هز الأسواق معظم هذا العام، حيث تستخدم البنوك المركزية تشديداً صارماً لمحاولة ترويض التضخم المرتفع منذ عقود.

وقال مصدران، إن فرصة الإصدار هذه قد تأتي في أقرب وقت خلال الأسبوع الحالي، حسب ظروف السوق، أو ربما في أكتوبر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.