Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة منافع السعودية تحصل على 106 ملايين ريال من جولة استثمارية

منافع السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حصلت شركة التكنولوجيا المالية السعودية الناشئة “منافع السعودية”، على مبلغ 106 ملايين ريال من جولة استثمارية.

كما وأوضح “منافع السعودية” إنها حصلت على المبلغ عبر جولة استثمارية من الفئة “أ” (Series A)، بقيادة صندوق “إس تي في” (STV) وصندوق “واعد فنتشرز” (Wa’ed Ventures).

ويعتبر صندوق “واعد فنتشرز”، ذراع استثمار رأس المال الجريء في الشركات الناشئة، والمملوك بالكامل من شركة “أرامكو السعودية“.

منافع السعودية

ومنافع السعودية، التي تعمل في مجال التمويل الجماعي بالدين والملكية، ذكرت في بيان أنها

تهدف من خلال هذه الجولة إلى تسريع نمو أعمالها، بعدما تمكنت منذ تأسيسها عام 2018، من

تمويل أكثر من 180 من الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.5 مليار ريال.

وكانت “أرامكو” قد أسست صندوق “واعد فنتشرز” في 2013 بقيمة 200 مليون دولار،

للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة سريعة النمو.

ويدير الصندوق اليوم، محفظة تضم أكثر من 50 شركة ناشئة، يقدّم لها الدعم عبر استثمار رأس

المال الجريء، وتوفير الوصول إلى خدمات الشركاء.

الشركات الناشئة

وفي سياق منفصل، قال الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار

الجريء، نبيل كوشك، إن المبالغ المستثمرة في الشركات الناشئة بالمملكة تضاعفت 16 مرة خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضاف كوشك، خلال جلسة حوارية بعنوان “تسهيل الأعمال ودورها في الاقتصاد” ضمن فعاليات اليوم الثاني لملتقى ميزانية السعودية 2023م المنعقد اليوم الاثنين، أن رؤية المملكة 2030 حرصت على الدعم والاهتمام في المنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، وكان من نتائجها بلوغ الاستثمارات في الشركات العام الماضي نصف مليار دولار، والعام الحالي بلغت مليار دولار.

كما وأوضح كوشك، أن الشركة السعودية للاستثمار الجريء استثمرت في أكثر من 34 صندوق رأس مال جريء وأكثر من 517 شركة وقامت بأكثر من 720 جولة استثمارية، مبينا أن المملكة شهدت أول طرح وإدراج لشركة ناشئة في سوق نمو.

كما وأكد كوشك، أن التحديث المتسارع للأنظمة والتشريعات والدعم المستمر للأعمال ساعدا رواد الأعمال في تأسيس شركات قابلة للنمو السريع، حيث تعد منظومة الاستثمار الجريء في المملكة محفزاً للاستثمار في الصناديق الاستثمارية والمشاركة مع مجموعات المستثمرين في الشركات الناشئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.