Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

القطاعات الكبرى تُعيد سوق الأسهم السعودي لتسجيل الخسائر في ظل تراجع السيولة

سوق الأسهم السعودي

السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || اختتم المؤشر العام لسوق الأسهم السعودي (تاسي) تعاملات جلسة مساء أمس الثلاثاء على تراجع واضح، في ظل تسجيل القطاعات الكبرى هبوطاً جماعياً؛ وسط تراجع السيولة مقارنة بالجلسة السابقة.

سوق الأسهم السعودي

كما وأنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودي، التعاملات مُسجلاً تراجعاً نسبته 0.61%، ليفقد 57.79 نقطة من قيمته، ليهبط بذلك إلى مستوى  9,489.63 نقطة.

كما انخفضت قيمة التداول في سوق الأسهم السعودي، إلى حوالي  10.4 مليار ريال عبر 376.55 مليون سهم، في مقابل 11.18 مليار ريال عبر 472.28 مليون سهم في الجلسة السابقة.

فيما ساد اللون الأحمر على أداء القطاعات، بقيادة قطاع البنوك، والذي سجل انخفاضاً بـ 0.45%، اضافة إلى تراجع قطاع الطاقة بـ 1.1%، وسجل قطاع المواد الأساسية 0.95%، و0.32% لقطاع الاتصالات.

وأظهر المؤشر العام للسوق (تاسي)، بأن تحقيق المكاسب توقف على أربعة قطاعات، وفي صدارتها قطاع الصناديق العقارية المتداولة، والذي حقق ارتفاعاً نسبته 2.46%، تبعه قطاع الخدمات التجارية المهنية بارتفاع 0.63%.

سهم الاتحاد في المقدمة

وكان سهم الاتحاد في مقدمة الأسهم المتراجعة بخسارته 7.65%، إذ سجل 134 سهماً خسائراً في السوق، وأغلق 60 سهماً باللون الأخضر.

كما استحوذت الصناديق العقارية المتداولة على المراكز الأولى بالقائمة الخضراء، وسجل (سويكورب وابل ريت) أعلى المكاسب بارتفاع 10%، صعد بها إلى مستوى 8.14 ريال، تبعه صندوق (تعليم ريت) بارتفاع نسبته 9.94%، عند مستوى 15.70 ريال.

صندوق (ميفك ريت) ثالثا

وحاز صندوق (ميفك ريت) على المركز الثالث في قائمة ارتفاعات السوق السعودي، بعد أن قفز بـ 7.61%، ليصل إلى مستوى 7.79 ريال، وسجل صندوق (مشاعر ريت) ارتفاعاً نسبته 6.45%.

وكان صندوق (دراية ريت)، أقل الصناديق العقارية المتداولة تحقيقاً للأرباح بتسجيله 1.19%، عند مستوى 12 ريال.

كما وسجل مؤشر (نمو حد أعلى) في السوق الموازي، تراجعاً بـ 1.47%، لتبلغ خسائره 357.87 نقطة، ليغلق عند مستوى 24,057.65 نقطة.

إذ أقفلت جميع الأسهم باللون الأحمر عدا، (حديد وطني)، والذي سجل ارتفاعاً بـ 0.14%، وكان في أعلى قمة الخسائر، سهم (الوطنية للبناء والتسويق) عقب هبوطه 2.8%.

العالم

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تسلمت 44 شركة عالمية تراخيص مقراتها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة أرامكو السعودية على 5 مذكرات تفاهم للمشاركة مع مستثمرين وطنيين وعالميين في مجالات تصنيع الهيدروجين الأخضر. وتنوي أرامكو...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقت المملكة العربية السعودية، مع أحد أكبر أنظمة مقاصة سندات في العالم، لتسوية الديون في معاملاتها المالية. وقالت السعودية إنه...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قال محافظ البنك المركزي السعودي فهد المبارك، إن بلاده تسعى إلى تأسيس بنك مركزي رقمي منخفض التكاليف يحاكي العمليات الرقمية...