Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

جي إف إتش تستحوذ على منشأة لوجستية بأمريكا بقيمة 100 مليون دولار

جي إف إتش

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفادت مجموعة «جي إف إتش» المالية باستحواذها على منشأة لوجيستية للتخزين والتوزيع في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية، مؤجرة بالكامل لشركة «فيدكس إنك»، في إطار معاملة تقدر قيمتها بنحو 100 مليون دولار.

وبحسب المجموعة، فإن الاستحواذ يندرج في إطار توجه المجموعة المالية نحو الاستثمار في قطاع العقارات اللوجيستية والصناعية.

وتركز الشركة على استحواذ الأصول اللوجيستية عالية الجودة، الواقع في مراكز توزيع رئيسية.

جي إف إتش

كما ويأتي تركيز الشركة من منطلق الاستفادة من المقومات القوية التي نتجت عن الاستخدام

الواسع للتجارة الإلكترونية والتي صاحبها معدلات مبيعات مرتفعة.

وأشارت الشركة، التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً لها، إلى أن توسعة منصتها

اللوجيستية العالمية، جاء عقب استحواذها مؤخراً على محفظة أمازون في إسبانيا، منشأة توزيع

ميشلان في شيكاغو والمعاملة الحالية لمنشأة توزيع فيدكس، للاستفادة من كبار

المستأجرين ذوي الجدارة الائتمانية.

كما وقال رازي المرباطي، الرئيس التنفيذي لشركة «جي إف إتش» المالية السعودية: «يسعدنا

الإعلان عن استحواذ استراتيجي آخر لأحد الأصول العقارية المتميزة المدرة للدخل في قطاع

اللوجيستيات والتوزيع بالولايات المتحدة الأميركية».

وبحسب المرباطي، يُعد أحد مجالات القطاع العقاري عالية الأداء، والذي أثبت كونه من أكثر القطاعات نشاطاً ضمن قطاع العقارات التجارية.

وأشار إلى أن الزيادة في التجارة العالمية والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى التطور الذي طرأ على إدارة سلاسل التوريد، أدت إلى ارتفاع معدلات الطلب على مساحات التخزين بشكل كبير، ومن ثم زيادة النمو. في إطار استراتيجيتنا للاستثمار، فإننا نستثمر في هذا القطاع الديناميكي ونقوم بإنشاء محفظة قوية ومتنوعة».

مميزات جيدة

وقال نائل مصطفى، رئيس الاستثمار المشارك العقار في «جي إف إتش»: «يسعدنا أننا قادرون على الاستحواذ على أصل آخر يتمتع بمميزات جيدة من حيث الموقع وقوة المستأجر وطبيعة النشاط الذي يشهد طلباً عالياً.

كما نتطلع إلى الإعلان عن عدة معاملات أخرى في القطاع خلال هذا العام عبر أميركا الشمالية وأوروبا من منطلق قناعتنا وثقتنا الكبيرة في قطاع اللوجيستيات على المستوى العالمي، والفرص التي يقدمها لـ(جي إف إتش) ومساهميها ومستثمريها».

في حين، تستثمر «جي إف» عبر قطاعات ذات مقومات قوية طويلة الأجل، ولها في الوقت الحاضر أصول تحت الإدارة بقيمة تتجاوز 12 مليار دولار.

العالم

بغداد- بزنس ريبورت الإخباري|| تعهدت الجهات القانونية في الولايات المتحدة، بحماية الأموال العراقية المودعة في بنوكها وبنوك دول أخرى، حسب ما صرّح البنك المركزي...

العالم

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| يجتمع البنك الفدرالي الأمريكي بعد غدٍ الثلاثاء، ليومين متتاليين، واضعا صوب عينيه قضيتي التضخم وتفشي فيروس كورونا “المتحور دلتا”. وسيكون...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| من المتوقع أن يجبر ارتفاع معدل التضخم، مجلس الاحتياطي الفدرالي على تعجيل رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين على الأقل في...

العالم

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، من الاستمرار في سقف الدين الحالي، داعيةً لضرورة زيادته أو تعليق العمل به. وأكدت...