Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

جي إف إتش تستحوذ على منشأة لوجستية بأمريكا بقيمة 100 مليون دولار

جي إف إتش

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفادت مجموعة «جي إف إتش» المالية باستحواذها على منشأة لوجيستية للتخزين والتوزيع في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية، مؤجرة بالكامل لشركة «فيدكس إنك»، في إطار معاملة تقدر قيمتها بنحو 100 مليون دولار.

وبحسب المجموعة، فإن الاستحواذ يندرج في إطار توجه المجموعة المالية نحو الاستثمار في قطاع العقارات اللوجيستية والصناعية.

وتركز الشركة على استحواذ الأصول اللوجيستية عالية الجودة، الواقع في مراكز توزيع رئيسية.

جي إف إتش

كما ويأتي تركيز الشركة من منطلق الاستفادة من المقومات القوية التي نتجت عن الاستخدام

الواسع للتجارة الإلكترونية والتي صاحبها معدلات مبيعات مرتفعة.

وأشارت الشركة، التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً لها، إلى أن توسعة منصتها

اللوجيستية العالمية، جاء عقب استحواذها مؤخراً على محفظة أمازون في إسبانيا، منشأة توزيع

ميشلان في شيكاغو والمعاملة الحالية لمنشأة توزيع فيدكس، للاستفادة من كبار

المستأجرين ذوي الجدارة الائتمانية.

كما وقال رازي المرباطي، الرئيس التنفيذي لشركة «جي إف إتش» المالية السعودية: «يسعدنا

الإعلان عن استحواذ استراتيجي آخر لأحد الأصول العقارية المتميزة المدرة للدخل في قطاع

اللوجيستيات والتوزيع بالولايات المتحدة الأميركية».

وبحسب المرباطي، يُعد أحد مجالات القطاع العقاري عالية الأداء، والذي أثبت كونه من أكثر القطاعات نشاطاً ضمن قطاع العقارات التجارية.

وأشار إلى أن الزيادة في التجارة العالمية والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى التطور الذي طرأ على إدارة سلاسل التوريد، أدت إلى ارتفاع معدلات الطلب على مساحات التخزين بشكل كبير، ومن ثم زيادة النمو. في إطار استراتيجيتنا للاستثمار، فإننا نستثمر في هذا القطاع الديناميكي ونقوم بإنشاء محفظة قوية ومتنوعة».

مميزات جيدة

وقال نائل مصطفى، رئيس الاستثمار المشارك العقار في «جي إف إتش»: «يسعدنا أننا قادرون على الاستحواذ على أصل آخر يتمتع بمميزات جيدة من حيث الموقع وقوة المستأجر وطبيعة النشاط الذي يشهد طلباً عالياً.

كما نتطلع إلى الإعلان عن عدة معاملات أخرى في القطاع خلال هذا العام عبر أميركا الشمالية وأوروبا من منطلق قناعتنا وثقتنا الكبيرة في قطاع اللوجيستيات على المستوى العالمي، والفرص التي يقدمها لـ(جي إف إتش) ومساهميها ومستثمريها».

في حين، تستثمر «جي إف» عبر قطاعات ذات مقومات قوية طويلة الأجل، ولها في الوقت الحاضر أصول تحت الإدارة بقيمة تتجاوز 12 مليار دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.