Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بورصة الكويت تحقق 15.1 مليون دينار كأرباح في 9 أشهر

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت بورصة الكويت أرباحا قيمتها 15.1 مليون دينار في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 2022.

وقالت بورصة الكويت إن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 29.2%، مقارنة مع 9 أشهر من العام الماضي.

وكانت أرباح الشهور التسعة الأولى من العام الماضي، 11.7 مليون دينار في نفس الفترة من 2021.

بورصة الكويت

وأوضحت بورصة الكويت في بيان صحافي أن إجمالي الإيرادات التشغيلية خلال فترة الأشهر

التسعة المنتهية في 30 سبتمبر ارتفع إلى 26.4 مليون دينار، بزيادة 17.7%، مقارنة بـ 22.5 مليون

دينار في نفس الفترة من 2021.

كما ارتفعت ربحية السهم بنسبة 29.2% من 58.19 فلسا إلى 75.16 فلسا في فترة الأشهر

التسعة من هذا العام.

في حين بلغ إجمالي الأصول نحو 114.7 مليون دينار، بارتفاع نسبته 8.4%، من 105.8 ملايين دينار قبل عام مضى.

حقوق المساهمين

كما ارتفعت حقوق المساهمين العائدة لمساهمي بورصه الكويت من 56.5 مليون دينار في 30

سبتمبر 2021، لتبلغ نحو 62.7 مليون دينار كما في 30 سبتمبر 2022، أي بزيادة 11%.

وشهدت القيمة السوقية للسوق زيادة بنسبة 9.8% من 41.4 مليار دينار في نهاية العام الماضي إلى 45.5 مليار دينار كما في تاريخ 30 سبتمبر 2022.

وفي سياق تعليقه، على النتائج المالية الفصلية، قال رئيس مجلس إدارة بورصه الكويت، حمد مشاري الحميضي: «تشير النتائج المالية الايجابية التي حققتها بورصه الكويت في فترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر من هذا العام إلى أن استراتيجية الشركة وجهودها لتطوير السوق بمعايير عالمية ما تزال تؤتي ثمارها.

وتشكل البورصة ركيزة أساسية في دعم الاقتصاد الوطني ومساندة خطة التنمية في الكويت، حيث ساهمت هذه الجهود في ترسيخ سمعة الشركة كبورصة رائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وعضو فعال في تحول الكويت إلى وجهة استثمارية عالمية خلال هذه الفترة المضطربة، التي شابها العديد من التوترات الجيوسياسية حول العالم.

وفي سياق متصل، قفزت مؤشرات بورصة الكويت الرئيسية خلال أول تعاملاتها بنسب جيدة وأقفلت عليها، وربح مؤشر السوق العام بنسبة جيدة بلغت 0.72 بالمئة، أي 51.8 نقطة، ليقفل على مستوى 7282.88 نقطة بسيولة كبيرة نسبيا قياسا على سيولة جلسات أمس الأحد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.