Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

انتعاش على الأسواق المصرية بسبب مونديال قطر

مونديال قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت بوادر الانتعاشة تظهر على الأسواق المصرية بسبب مونديال قطر، في وقت يمثل الحدث العالمي أهمية قصوى لدى الشباب المصري.

وبدأت الكافتيرات والمقاهي بتجهيز الجلسات الخاصة بمونديال قطر، وهو ما ينعش الحركة السياحية.

وتحولت متابعة كأس العالم لدى الكثيرين إلى فرصة لجني الأموال من باب المتعة.

مونديال قطر

ويقول محمد عبد الله صاحب مقهى شعبي كبير في ضاحية السادس من أكتوبر غرب العاصمة القاهرة: “ننتظر بدء كأس العالم، منذ شهور طويلة، فجمهور المقاهي اختفى منذ عام 2020، عندما بدأت موجات كورونا، وأغلقت الدولة المقاهي، ومنعت الرواد من التجمعات العامة والجلوس بالأندية والمقاهي، لعدة أشهر”.

ويضيف عبد الله: “عندما رفعت الحكومة حالة الحظر الطبي والطوارئ لم يأت الرواد، لخوفهم من التعرض للعدوى، إلى أن وقعت الحرب في أوكرانيا، التي تسببت في ارتفاع الأسعار وموجات غلاء شديدة، جعلت الناس أشد حرصاً في توجيه نفقاتهم، فأصبحت المقاهي خاوية”.

ويأمل عبد الله أن يأتي الجمهور المحب لكرة القدم إلى المقهى، بعد أن دفع 17 ألف جنيه (694 دولارا) قيمة اشتراك عرض عام بباقة كأس العالم، للشركة الموزعة لأجهزة استقبال القنوات الفضائية المتابعة للمباريات.

وتزايدت الضغوط المعيشية مع قفزات أسعار كافة المنتجات والخدمات في مصر، منذ بداية العام الحالي على ضوء تداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا وتهاوي الجنيه المصري، وهو ما رصدته الأجهزة الرسمية في بيانات ارتفاع معدلات التضخم أخيراً، والتي يقول خبراء اقتصاد إنها لا تعبر بشكل حقيقي عن الواقع.

اشتراك المباريات

ورغم موجة الغلاء قال مسؤول في الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE الوكيل الحصري لمجموعة قنوات “بي إن سبورت” beIN صاحبة امتياز إذاعة مباريات كأس العالم إن الشركة حافظت على سعر أجهزة الاستقبال والاشتراك، دون زيادة طوال العامين الماضيين.

وأكد تخصيص اشتراك لمتابعة المصريين للمباريات حصريا على 40 قناة رياضية، بقيمة 1920 جنيها (78.4 دولارا) ثمن الجهاز المستقبل “الرسيفر” و1471 جنيها للاشتراك لمدة 3 شهور.

وأعطت الشركة الجمهور حق اختيار الاشتراك بقيم مالية أقل، تناسب دخولهم، وفقا لحجم الباقة والفترة الزمنية التي يريدها، تنخفض ما بين 787 و565 و377 جنيهاً، وتسمح بعرض المباريات في أكثر من جهاز داخل المنزل الواحد.

كما منحت الشركة عروضا خاصة، ليتمكن جمهور واسع من مشاهدة المباريات في الأندية والمراكز التجارية والمقاهي.

وتحولت آلاف الشركات متناهية الصغر العاملة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا والدفع الفوري، إلى موزع لتلك الخدمات الحصرية، لإذاعة كأس العالم، لا سيما بعد أن شنت أجهزة الرقابة على المصنفات الفنية، حملات موسعة على المقاهي والمحلات التي تذيع القنوات المشفرة من دون تصريح، بالمخالفة لقانون حماية الملكية الفكرية، طوال الشهر الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.