Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“العالمية القابضة” تجني 13 مليار دولار من إدراج احدى شركاتها

العالمية القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| جنت شركة العالمية القابضة أبوظبي، 13.1 مليار دولار من إدراج مباشر لأسهم مجموعة “ملتيبلاي” التابعة لها.

وبعد الادراج ارتفعت أسهم “العالمية القابضة“، التي تركز على التكنولوجيا، لتغلق أمس الأحد عند درهمين لكل سهم، بزيادة 80% عن سعر افتتاح التداول البالغ 1.11 درهما.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي العالمية القابضة سيد شعيب: “لدينا مستثمرون محليون كبار. والإدراج حقق إفادة لمساهمينا، وكذلك الأمر للمستثمرين المحليين”.

العالمية القابضة

وأوضح شعيب أنه لدى العالمية القابضة المزيد من السيولة للقيام بعمليات استحواذ وتوسع.

وكشف عن أن الشركة تبحث عن فرص استثمارية في أمريكا الوسطى، وبعض الدول الأفريقية، وأوروبا.

ويمثل إدراج “ملتيبلاي” أحدث مرحلة في خطة أبوظبي العالميه القابضة، التي تعد من كبرى

شركات الشرق الأوسط، لتعزيز حضورها في البورصات المحلية.

وتعمل الشركة حالياً على إدراج مجموعة الرعاية الصحية الخاصة بها، بما في ذلك “بيور هلث”

(Pure Health)، وهي الشركة التي دخلت في شراكة مع حكومة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق مبادرة فحص PCR الخاص بفيروس كورونا في مطارات الدولة.

وصرّح شعيب: “هذه العملية ستتم العام المقبل”.

ويمتلك المواطنون الإماراتيون أكثر من 92% من الشركة “العالميه القابضة”، في حين يمتلك الأجانب حوالي 7.6%، وفقا لبيانات بورصة أبوظبي.

علما أن ثاني أكبر مساهم في الشركة، هي مجموعة “رويال” (Royal)، التي يترأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني للبلاد.

في حين أن أكبر مساهم؛ هي مجموعة شركات “بال” (Pal Group of Companies)، التابعة لمجموعة “رويال”.

وبالتالي؛ فإن المجموعتين تملكان معا أكثر من 70% من “العالمية القابضة.

طموح للاستثمار

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة العالمية القابضة عن موافقة مجلس إدارتها بالبدء بعملية بيع ونقل كامل حصص شركتي “آي إتش سي” في شركة “طموح للاستثمار” والتي تعادل 100% من رأسمالها إلى شركة “القدرة القابضة”.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن عملية البيع ستتم مقابل إصدار شركة “القدرة القابضة” سندات أو صكوكاً إلزامية التحول، والتي سيتم تحويلها إلى أسهم لصالح شركتي “آي إتش سي” في رأسمال “القدرة القابضة”.

وأكدت أن الإدارة تعمل حالياً على استكمال الإجراءات اللازمة حسب الأصول، مع مراعاة الحصول على موافقة السلطات المختصة.

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تبحث شركة العالمية القابضة في أبوظبي عن فرص استثمار في تركيا بعدة قطاعات تشمل الرعاية الصحية والصناعة وتصنيع الأغذية. ويأتي...

اخر الاخبار

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم شركة العالمية القابضة “IHC” المدرجة في سوق أبوظبي، البدء بعمليات استحواذ بمبالغ تصل مليارات الدولارات في قطاعات عدة. وتبحث...

مال

الإمارات- بزنس ريبورت الإخباري || أعلنت الشركة العالمية القابضة استكمال عملية شراء حصة قدرها 45% في شركة ألفا ظبي القابضة. وجاءت الصفقة بعد إفصاح...