Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

التبادل التجاري بين قطر وتركيا يحقق قفزات كبيرة

التبادل التجاري بين قطر وتركيا يحقق قفزات كبيرة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق التبادل التجاري بين دولة قطر وتركيا، قفزات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، في ظل الانفتاح التجاري الكبير بين البلدين.

وأشاد وزير التجارة والصناعة القطري، الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين دولة قطر وجمهورية تركيا.

وجاء حديث وزير التجارة القطري، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى إزمير الدولي والتي تم تنظيمها عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث يقام المنتدى في إطار فعاليات النسخة الـ 91 من منتدى إزمير الدولي.

التبادل التجاري

وأكد الوزير آل ثاني أن هذه العلاقات ترسخت في ظل الرؤى الحكيمة لقيادتي البلدين بما انعكس بشكل إيجابي على مستوى حجم التبادل التجاري القطري- التركي، والذي بلغ حوالي 1.8 مليار دولار أمريكي في العام 2021.

وأكد سعادته أن مشاركة دولة قطر في نسخة هذا العام من المنتدى تمثل مناسبة هامة لترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين في مجال السياسات والخطط الهادفة لتطوير وتعزيز التجارة الزراعية بما يسهم في الوصول إلى أهدافهما المشتركة المتعلقة بتحقيق الأمن الغذائي.

وفي ختام كلمته، أوضح وزير التجارة والصناعة أن المنتدى يعد فرصة جديدة لتأكيد التزام دولة قطر الراسخ بتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات الداعمة لأهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة وذلك بما يخدم تطلعات كافة شعوب العالم نحو تحقيق التقدم والتنمية والازدهار.

منتدى إزمير الدولي

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى إزمير الدولي يعد أول حدث تجاري في تركيا ونجح على مدى العقود التسعة الماضية في أن يصبح منصة مهمة ومتنوعة لتبادل وجهات النظر حول الاتجاهات العالمية والمحلية فيما يتعلق بالتجارة وصنع السياسات وإقامة الشراكات الجديدة.

ويأتي المنتدى هذا العام تحت شعار: “التجارة الزراعية: إنشاء سلاسل توريد غذائية عالمية مرنة”.

ويشهد المنتدى تنظيم نحو 5 جلسات حوارية، يشارك فيها عدد من المتحدثين من الوزراء وكبار المسؤولين والخبراء والمديرين التنفيذيين لكبرى المؤسسات والشركات وممثلي وسائل الإعلام من مختلف دول العالم.

وتسلط الجلسات الضوء على عدد من الموضوعات بما في ذلك: التحول في القطاع الزراعي والزراعة الخضراء والمستدامة، بالإضافة إلى استعراض نماذج حول إنشاء المناطق الصناعية المنظمة والمتخصصة والقائمة على الزراعة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.