Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

ارتفاع فرصة حدوث ركود اقتصادي بالولايات المتحدة العام المقبل

ركود اقتصادي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تتصاعد فرصة حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة، العام المقبل، وفق توقعات بنك جي بي مورغان.

وقال بوب ميشيل، الخبير في سوق السندات لأكثر من أربعة عقود، وكبير مسؤولي الاستثمار في جي بي مورغان إن هناك فرصة بنسبة 75% لحدوث ركود اقتصادي بالولايات المتحدة خلال الأشهر الثمانية عشرة المقبلة.

وأضاف ميشيل: “العملاء يعودون إلى سوق السندات، وخاصة سندات الشركات. هذا لأنهم جدّدوا الثقة في البنوك المركزية”.

ركود اقتصادي

وتمضي البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بقوة إلى رفع أسعار الفائدة في محاولة لكبح

جماح التضخم العنيد، مع محاولة لتجنب دفع الاقتصادات إلى الركود.

ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أكثر من عقد.

وأظهرت نتائج استطلاع أجرته “بلومبيرغ” شمل 44 اقتصادياً خلال الفترة بين 15 و20 يوليو

الجاري أن التوقعات تشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع 75 نقطة أساس مرة

أخرى الأسبوع المقبل، قبل أن يتباطأ إلى 50 نقطة في سبتمبر.

وفي ظل توقعات بـ75% بحدوث ركود اقتصادي، قال “ميشيل” إن السوق “الآن تعوّل، إلى حد

ما، على التوجّه الذي سيصل إليه بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويتوافق الفيدرالي مع ذلك.. نحن نتحدث عن معدل فائدة فيدرالية يحوم حول مستوى 3.5% بنهاية العام “.

نمو سلبي

من جانبها، قالت إيرين براون، مديرة محافظ استراتيجية متعددة الأصول في شركة “باسيفيك انفستمنت مانجمنت” لتلفزيون “بلومبيرغ”، إن سوق الأسهم التي سجلت أفضل أسبوع لها في شهر، لم تأخذ بالحسبان بشكل كامل فترة الركود خلال العام المقبل.

وأضافت: “السوق تضع أسعاراً أساسية للنمو الراكد، وأعتقد أنه سيكون نمواً سلبياً”.

ورغم إغلاق الأسبوع بشكل أقوى، وتقليص تراجع السوق هذا العام إلى حوالي 17%، فقد هوت الأسهم في تعاملات الجمعة، حيث أدت النتائج المخيبة للآمال من شركات التواصل الاجتماعي والبيانات الاقتصادية الضعيفة إلى زيادة مخاوف الركود.

وقالت “براون”: “لننظر حيث كان المستوى منخفضاً ونحن نمضي إلى موسم الأرباح. بالفعل فإن ما تسمعه كثيراً من الشركات في الوقت الحالي هو أن المستهلك يضعف، لكنك بدأت أيضاً ترى ضعف الثقة في الأعمال التجارية”.

ما يؤكد المخاوف من حدوث تباطؤ أن سندات الخزانة وسّعت تقدمها لتدفع عائد السندات ذات أجل 10 سنوات إلى حوالي 2.7%، بينما تدهورت أنشطة الأعمال في جميع أنحاء العالم خلال يوليو، وفقاً لمسح أجرته “إس آند بي غلوبال” (S&P Global).

وأشارت “براون” إلى أن التضخم المستمر سيواصل الظهور في أرباح الربع الثاني، “لكن الأمر الجديد هو أنك بدأت ترى ارتفاع تكاليف التمويل أيضاً”

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...