Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع عرض النقود في الكويت بنسبة 0.4% في أكتوبر الماضي

عرض النقود

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن بنك الكويت المركزي، ارتفاع عرض النقود “ن2” خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 0.4% على أساس شهري.

وقال بنك الكويت إن عرض النقود بلغ 37.8 مليار دينار كويتي (124.7 مليار دولار أمريكي) في أكتوبر.

وأوضح البنك أن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار ارتفعت 0.4 في المئة في أكتوبر الماضي لتبلغ 34.4 مليار دينار (113.5 مليار دولار).

عرض النقود

وأضافت أن ودائع القطاع الخاص بالعملات الأجنبية ارتفعت 3.3 في المئة لتبلغ 1.7 مليار دينار (5.6 مليار دولار).

في حين ارتفع إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار متمثلا بسندات «المركزي» بنسبة 0.1 في المئة إلى 3.7 مليار دينار «نحو 12.2 مليار دولار». وأوضحت أن إجمالي موجودات البنوك المحلية ارتفع بنسبة 3 في المئة ليسجل 83.8 مليار دينار «نحو 276.5 مليار دولار».

كما وقفز صافي الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية 46.4 في المئة ليبلغ 10.2 مليار دينار «نحو 33.6 مليار دولار».

وذكرت أن ودائع لأجل لدى البنك المركزي، انخفضت في أكتوبر الماضي بنحو 10.8 في المئة لتبلغ 2.6 مليار دينار «نحو 8.5 مليار دولار».

في حين استقرت أرصدة التسهيلات الائتمانية النقدية «القروض» عند 52 مليار دينار «نحو 171.6 مليار دولار».

سندات الخزانة

وبينت أن متوسط أسعار الفائدة على سندات الخزانة استحقاق عام واحد بلغ 4 في المئة في أكتوبر الماضي في حين قفز تمويل الواردات الكويتية 10.7 في المئة على أساس شهري ليبلغ 1.1 مليار دينار «نحو 3.6 مليار دولار».

فيما ارتفع متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار في أكتوبر بنسبة 0.4 في المئة إلى 309 فلوس.

ويقصد بعرض النقد بمعناه الضيق حجم النقد للعمليات الجارية ويشمل العملات الورقية والمعدنية التي يتداولها الأشخاص في تعاملاتهم اليومية والنقود المودعة في البنوك على شكل حسابات جارية أو ودائع تحت الطلب بينما يشمل عرض النقد بمفهومه الواسع إضافة إلى النقود الجارية حسابات ودائع الأجل وحسابات التوفير.

وفي سياق منفصل، أطلق بنك الكويت المركزي، نظام شكاوى إلكترونية لحماية حقوق العملاء الأفراد في البنوك المحلية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.