Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أسعار النفط تتراجع بتأثير من توقعات تشديد الفدرالي السياسة النقدية

أسعار النفط

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت أسعار النفط، صباح الخميس، بتأثير من توقعات اسراع الفدرالي الأمريكي تشديد السياسة النقدية.

وجاء تراجع أسعار النفط، بعد ثلاثة أيام من الارتفاعات المتتالية، في ظل المخاوف بشأن ضعف الطلب الصيني على الخام نتيجة لأسوأ تفش لفيروس كورونا في البلاد منذ الإعلان الأول عن الفيروس في ووهان.

وانخفضت العقود الآجلة في نيويورك إلى ما دون 77 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعها بنسبة 3.5% خلال الجلسات الثلاث الماضية.

أسعار النفط

وقال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن الاقتصاد القوي والتضخم المرتفع قد يؤديان

إلى زيادات مبكّرة في أسعار الفائدة، بشكل أسرع مما كان متوقعا في السابق.

كما أن بعض صانعي السياسات يفضّلون كذلك بدء تقليص حجم الميزانية العمومية بعد فترة وجيزة.

وأغلقت الصين بعض المدن في محاولة لوقف انتشار الفيروس، وفرضت مدينة يوتشو عزلاً

عامّاً على سكانها البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة، بعد تقارير عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير بنسبة 1.2% إلى 76.89 دولار للبرميل في

بورصة نيويورك التجارية في الساعة 12:16 مساءً بتوقيت سنغافورة، بعد ارتفاعه 1.1% يوم الأربعاء.

وتراجع سعر مزيج برنت تسليم مارس بنسبة 1.3% عند 79.76 دولار للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة (ICE).

وقال ويل سونغشيل يون، كبير محللي السلع في شركة “VI Investment Corp” في سيول، لوكالة “بلومبرغ”: “يتجنب المستثمرون الأصول الخطرة، بما في ذلك النفط، بسبب الزيادات المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية، إضافة إلى مخاوف الطلب المتزايدة المحيطة بالصين، ومن المرجح أن تتعرض الأسعار لضغوط على المدى القصير”.

تشديد السياسة

وفي ختام اجتماع ديسمبر، أعلنت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أنها ستنهي برنامج شراء سندات الاحتياطي الفيدرالي بوتيرة أسرع مما جرى تحديده لأول مرة في الاجتماع السابق في أوائل نوفمبر، مستشهدة بالمخاطر المتزايدة الناتجة عن التضخم.

وخفضت “IHS Markit” توقعاتها لإجمالي طلب الصين على النفط في الربع الأول من عام 2022 بمقدار 420 ألف برميل يوميًا بسبب القيود المفروضة على التنقل.

كما خفضت شركة “Energy Aspects Ltd” توقعاتها للربع الأول بمقدار 110 آلاف برميل يومياً، محذرة من مخاطر هبوط إضافية تتراوح بين 100 و300 ألف برميل يومياً في حالة ظهور مزيد من الإصابات.

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| واصلت أسعار النفط مكاسبها للأسبوع السادس على التوالي، في ظل التخوفات من نقص الامدادات. كما وترفع التوترات الجيوسياسية في إثارة...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت أسعار النفط، صباح الجمعة، عن قمة 7 سنوات، والتي سجلتها خلال تعاملات أمس الخميس. وسجل خام برنت أعلى مستوياته...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار النفط لأعلى من 90 دولارا للبرميل لأول مرة منذ عام 2014، بدعم من نقص الامدادات. كما أن تصاعد...

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| دقت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، ناقوس الخطر في الدول العربية المستوردة للطاقة. وقالت وكالة فيتش إن الدول العربية المستوردة للطاقة...