Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

وكالة فيتش تُبقي على تصنيف “الدولي الإسلامي” عند «A-»

وكالة فيتش

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أبقت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني على تصنيف البنك عند درجة «A-» مع نظرة مستقبلية إيجابية.

وكانت “فيتش” قد رفعت نظرتها المستقبلية لـ “الدولي الإسلامي” من مستقرة إلى إيجابية خلال أبريل الماضي.

وأكدت الوكالة في تقريرها الجديد، أنها استندت إلى جملة من المعطيات والحقائق لتأكيد تصنيف الدولي الإسلامي ومنها: «الجدارة المالية للبنك،ومركزه الراسخ، ورأس المالي الأساسي الكافي وجودة الأصول، والربحية المعقولة، والتمويل المستقر».

وكالة فيتش

ونوه تقرير وكالة فيتش إلى أن مقاييس ربحية الدولي الإسلامي تعتبر أقوى من نظرائه. المباشرين، وذلك بسبب هوامش الربح والإدارة الجيدة للتكلفة.

كما يعتمد تمويل الدولي الإسلامي بشكل أساسي على ودائع العملاء في تمويل عملياته، والتي. تأتي إلى حد كبير من الأفراد، وعليه فإن التركّز في قاعدة الودائع أقل من نظرائه المحليين.

في حين يعتمد “الدولي” على التمويل الخارجي أقل أيضًا من أقرانه، وإضافة إلى كل ذلك فإن. البنك يتمتع بوفرة في الأصول السائلة والتي تدعم مركزه المالي.

المركز المالي

وتعليقاً على تقرير وكالة فيتش صرح الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي. الإسلامي قائلاً: “يسعدنا التأكيد المتجدد من وكالة «فيتش» على المركز المالي المتميز للدولي. الإسلامي في منظومة القطاع المصرفي القطري، ولا شك بأن مركزنا المالي القوي نستمده. من المركز الراسخ للاقتصاد القطري”.

والذي يوفر الدعم اللازم والفرص الملائمة لازدهار مختلف قطاعات الأعمال، وفي مقدمتها القطاع المصرفي، وأيضاً مدينون بمركزنا القوي لالتزامنا بالسياسة الحكيمة والضوابط والتوجيهات الصادرة عن مصرف قطر المركزي.

وأضاف: “تصنيف وكالة التصنيف العالمية «فيتش» للدولي الإسلامي عند درجة «A-» مع نظرة مستقبلية إيجابية هو تأكيد واعتراف بصحة استراتيجية البنك وتوجهاته”.

كما أنه دليل على نجاحنا في مواجهة مختلف التحديات، والمحافظة على نسب نمو مريحة تؤمن لنا التقدم المطرد والاستجابة لتوقعات عملائنا على أفضل وجه ممكن».

وأعرب الشيبي عن الثقة بأن الدولي الإسلامي سيواصل تعزيز مركزه المالي والاستفادة من الفرص الكامنة في السوق المحلية كخيار أول وأساسي.

وأيضا استكشاف الفرص الخارجية والاستفادة من تلك التي تتمتع بعوائد متميزة ومخاطر منخفضة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...