Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

وكالة فيتش تؤكد تصنيف “جي إف إتش” عند «B» مع نظرة مستقرة

وكالة فيتش

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت مجموعة “جي إف إتش” المالية أن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أكدت تصنيفها فيما يتعلق بقدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته المالية.

وقالت وكالة فيتش إن التصنيف عند الدرجة «B»، مع نظرة مستقبلية مستقرة للتصنيف طويل الأجل.

كما أكدت وكالة فيتش على التصنيف الأول غير المضمون، طويل الأجل للصكوك البالغ قيمتها 500 مليون دولار المستحقة في عام 2025.

والصادرة عن شركة صكوك جي إف إتش المحدودة بالدرجة «B» مع تصنيف استرداد بدرجة «RR4».

وكالة فيتش

وتمت إعادة تأكيد تصنيفات المجموعة من قبل وكالة فيتش مع الأخذ في الاعتبار نجاح فريق الإدارة في جهوده بتطوير نموذج أعمال يركز على تحقيق مصادر دخل أكثر استقرارا تقوم على الرسوم.

ووفقا للتقرير، شملت محركات التصنيف الرئيسية نموذج الأعمال المتطور لجي إف إتش. مشيرا إلى أن الإدارة أحرزت تقدما بتنفيذ استراتيجية الحد من المخاطر بالسنوات الأخيرة.

وتنمية أنشطة الخزانة، وزيادة الأعمال المدرة للرسوم من إدارة الاستثمار والحد من الاستثمارات العقارية غير السائلة القديمة.

كما تم التأكيد على الربحية الإجمالية لشركة جي إف إتش بوصفها معتدلة. مع ملاحظة أن الرسملة والسيولة تتماشيان معا وتتجاوزان المعايير التنظيمية على التوالي.

كما سلطت وكالة فيتش الضوء على أنشطة الخزينة للمجموعة (26% من الإيرادات في عام 2022) باعتبارها نشاطا متناميا ومساهما كبيرا في الأرباح، بالنظر لأنها بدأت منذ بضع سنوات فقط. ووفقا للتقرير، يعتقد أن هذه الأنشطة تضيف الاستقرار إلى أرباح جي إف إتش.

وأشار التقرير إلى أن أعمال إدارة الاستثمار للمجموعة كانت ذات أولوية استراتيجية. حيث شكلت الأنشطة المصرفية الاستثمارية (حوالي 27% من الإيرادات في عام 2022) لتكون بذلك مساهما مهما في صافي أرباح المجموعة.

زيادة الأصول

وأكدت وكالة فيتش على هدف الإدارة المتمثل في زيادة أصول المجموعة التي تدر رسوما (حاليا: 7.8 مليارات دولار أميركي، في عام 2021: 5.7 مليارات دولار) على المدى المتوسط، وذلك بشكل أساسي من خلال النمو على المستوى الخارجي الذي يستهدف أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

كما تم تسليط الضوء على عمليات الاستحواذ الأخيرة. بما في ذلك شركة Roebuck Asset Management في المملكة المتحدة وStudent Quarters Asset Management وBig Sky Asset Management في الولايات المتحدة.

وتمت الإشارة إلى الأعمال المصرفية التجارية للمجموعة من خلال المصرف الخليجي التجاري. كمساهم كبير في إيرادات المجموعة (حوالي 18% في عام 2022) وصافي الربح، فضلا عن كونها مصدر دخل أكثر استقرارا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version