Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

وزارة السياحة البحرينية تعتزم افتتاح 15 منشأة سياحية في عامين

السياحة البحرينية

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وزارة السياحة البحرينية إنها تعتزم افتتاح 15 منشأة سياحية كبيرة خلال العام الجاري والمقبل.

وذكرت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي، أن هدف المشاريع دعم اقتصاد المملكة وحاجة هذا القطاع لاستثمارات واسعة النطاق، تعمل على رفد الناتج المحلي الإجمالي.

وأكدت أن جهود هيئة البحرين للسياحة والمعارض في التسويق والترويج السياحي للمملكة، أسهمت في رفع معدلات إشغال الفنادق لأكثر من 80% خلال العام الجاري.

السياحة البحرينية

وأوضحت أن ذلك يأتي من خلال التعاون مع القطاع الخاص ومطوري المشاريع.

وأكّدت أنها تعمل بشكل متواصل على استقطاب معارض ومؤتمرات محلية وإقليمية ودولية . من خلال مركز البحرين العالمي للمعارض وتنظيم المزيد من الفعاليات السياحية والترفيهية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وذلك بما يسهم في تعزيز دور القطاع السياحي لرفد الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

وذكرت الوزارة بأن مركز البحرين العالمي للمعارض شهد في الربع الأول من العام الجاري 2023 . العديد من الفعاليات العالمية والعروض الاستثنائية، حيث استضاف خلال شهري فبراير . ومارس الماضيين 8 فعاليات منها 5 دولية و3 محلية.

استقطاب الفعاليات

كما أكدت أن المملكة على أهبة الاستعداد على الدوام لاستقطاب الفعاليات الدولية . والإقليمية والمحلية واسعة النطاق، وذلك لتحقيق أهداف الاستراتيجية السياحية للأعوام من 2022 وحتى 2026.

والتي من ضمنها تعزيز سياحة الأعمال وضمان نسبة أعلى من مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلّي الإجمالي.

ويشار إلى أن البحرين واحدة من أبرز دول مجلس التعاون الخليجي التي تمتلك بنية تحتية سياحية، وسط اهتمام حكومي بتوسيع رقعتها عبر إقامة عديد من الجزر الصناعية والمشاريع العقارية المختلفة.

وكشفت إحصائيات حكومية عن ارتفاع عدد السياح الذين استقطبتهم البحرين في 2022 إلى 9.9 ملايين سائح من مختلف الجنسيات.

ووفق الإحصائيات، بلغت نسبة زيادة السياح 19 في المئة عن الرقم المستهدف 8.3 ملايين زائر؛ إذ قالت هيئة السياحة البحرينية، إن السياحة الوافدة في المملكة تعافت خلال عام 2022 بنسبة 90% مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كورونا.

وتتطلع البحرين لرفع إيراداتها المالية في وقت يعاني اقتصادها من عدة صعوبات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version