Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

نادك السعودية تتطلع لزيادة رأس المال عبر أسهم حقوق الأولوية

سوق المال السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك السعودية” لزيادة رأس المال عبر طرح أسهم حقوق الأولوية.

وقدّمت “نادك السعودية” ملف طلب الموافقة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية بقيمة ملياري ريال إلى هيئة السوق المالية.

وعينت شركة “الرياض” المالية مستشاراً مالياً لإدارة الاكتتاب في طرح أسهم حقوق الأولوية.

نادك السعودية

وأكدت الشركة أنها ستعلن لاحقاً عن أي تطورات مستقبلية في هذا الشأن.

كانت “نادك السعودية” قد قالت إن أسباب الزيادة تتمثل في تمكينها من تنفيذ خططها الاستراتيجية والتشغيلية ودعم أنشطتها المستقبلية.

وأوضحت أنها تسعى إلى تعزيز موقفها الريادي في أسواق الأغذية والمستهلكين على المستويين المحلي والإقليمي، على النحو الذي سيمكن من نمو أعمال الشركة الحالية.

وتوسيع نطاق منتجات الشركة بالدخول في أنشطة جديدة للتحول إلى شركة غذائية متكاملة تستهدف الوصول إلى حجم مبيعات 6 مليارات ريال في العام 2027.

ومن أجل رفع الملاءة المالية للشركة لتمكينها من تنفيذ خططها الاستراتيجية والتشغيلية ودعم أنشطتها المستقبلية.

النتائج المالية

وفي سياق منفصل، كشفت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية السعودية نادك، عبر موقع تداول البورصة السعودية؛ عن نتائج أعمالها الفصلية للربع الأول بهذا العام الجاري 2023، حيث قفزت أرباح نادك بحوالي 149.27% بعد الزكاة والضريبة.

ولقد سجلت نادك صافي ربح بحوالي 37.69 مليون ريال سعودي، مقابل نحو 15.12 مليون ريال بالربع الأول من عام 2022، هذا كما ارتفعت ربحية السهم من 0.15 ريال للسهم الواحد، إلى نحو 0.37 ريال.

ووفقا لذلك، أوضحت نادك بأن سبب ارتفاع صافي أرباحها يرجع بشكل أساسي إلى صعود الإيرادات بنسبة 22.15%، وذلك بفضل زيادة مبيعات قطاع الألبان والتصنيع الغذائي بنسبة 26.84%، وقد قابل هذه الزيادة جزئيا انخفاض بحجم مبيعات القطاع الزراعي.

وبالإضافة إلى ذلك، تراجعت تكاليف المبيعات إلى الإيرادات بنحو 5.95%، بسبب زيادة المبيعات وانخفاض أسعار العلف الحيواني.

في حين، قال الدكتور سليمان بن عبدالعزيز التويجري، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية الزراعية ” نادك” إن تزامن أسبوع من شهر رمضان مع أواخر الربع الأول من العام الجاري ساهم في الأداء الجيد للشركة خلال الربع وتحقيقها نموا بنسبة 149% في صافي الربح ليسجل 37.69 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...