Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“نادك السعودية” تؤسس شركة جديدة لإنتاج تقاوي البطاطس

سوق المال السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك السعودية” عن تأسيس شركة جديدة لإنتاج تقاوي البطاطس.

وقالت “نادك السعودية” إنها تتطلع لإجراءات تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة تعنى بإنتاج تقاوي البطاطس وإكثارها في المملكة العربية السعودية تحت اسم (شركة التقاوي الوطنية للإنتاج الزراعي) مملوكة للشركاء.

وأعلنت “نادك” في بيان لـ”تداول السعودية”، عن توقيعها ملحقا لتعديل اتفاقية الشركاء الحالية (وذلك بدخول شريك جديد) مع كل من شركة لحاء للإنتاج الزراعي وشركة إتش زد بي سي هولاند بي.في (شريك فني أجنبي– الشريك الجديد).

نادك السعودية

على أن تكون حصة الشريك الجديد متنازل عنها من قبل حصص شركة لحاء للإنتاج الزراعي. وفقاً للاتفاقية التي تم إبرامها.

وستكون نسب الملكية مقسمة بواقع نسبة الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) (%51) –. لا يوجد تغيير، ونسبة شركة لحاء (%39) ونسبة شركة إتش زد بي سي هولاند بي.في (%10).

كما قامت شركة التقاوي الوطنية للإنتاج الزراعي (الشركة التي تم تأسيسها) بتوقيع اتفاقية. خدمية مع شركة “إتش زد بي سي هولاند بي.في” تعنى بخدمات البناء والتشغيل لمرافق إنتاج. تقاوي البطاطس وإكثارها وفق أتعاب محددة مقابل الخدمات المقدمة.

وتشمل تقديم الدعم والإشراف على تصميمات المشاريع والأعمال المتعلقة بإنتاج وتصنيف. وتخزين تقاوي البطاطس.

وإجراء الدراسات والتجارب في المملكة العربية السعودية لتحسين إنتاج أصناف البطاطس. المحددة، وتدريب موظفي الشركة والرفع من قدراتهم التشغيلية والمهنية.

إتش زد بي سي

والجدير بالذكر أن شركة إتش زد بي سي هولاند بي. في تأسست في عام 1898 في هولندا،. وهي من الشركات الرائدة في السوق العالمية في إنتاج بذور (تقاوي) البطاطس والمنتشرة في 19 دولة.

مع تواجد جغرافي واسع من خلال التصدير إلى أكثر من 90 دولة.

وتعتبر من الشركات المتخصصة في علم الوراثة وأمراض النبات والجودة والبيولوجيا الخلوية والجزيئية والتربية المبتكرة وتحسين الأصناف لظروف النمو المحلية والمناخ واحتياجات السوق.

وأعلنت “نادك السعودية” على موقع تداول السعودية يوم الثلاثاء 31 يناير 2023، عن تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة معنية بإنتاج تقاوي البطاطس وإكثارها في السعودية برأس مال محدد بقيمة 5 ملايين ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...