Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

موانئ قطر تؤكد على الدور الحيوي لميناء الرويس

موانئ قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت موانئ قطر على الدور الحيوي والكبير الذي يلعبه ميناء الرويس في تجارة قطر المحلية والإقليمية.

وقالت “موانئ قطر” على حسابها بمنصة “إكس”: “ساهم ميناء الرويس وهو بوابة قطر الشمالية للتجارة بدور محوري في تلبية احتياجات السوق المحلية إلى جانب دوره في تنشيط التبادل التجاري الإقليمي”.

ويتميز الميناء باحتوائه على “سوق الميناء” الخاص بعرض بضائع البحَّارة التي ترضي مختلف الأذواق، ويتم جلبها من مختلف أنحاء المِنطقة.

موانئ قطر

وأشارت إلى أن الميناء يلعب دورا محوريا في تعزيز عمليات التصدير والاستيراد لجميع أنواع البضائع العامة والحاويات والسلع واحتياجات المشاريع، حيث يرتبط بمواني المنطقة.

كما يوفر حلولا آمنة ومثالية وشاملة لعملائنا من خلال سلاسل إمداد مستقرة وموثوقة تلبي الاحتياجات المتزايدة.

ونوهت بأهم مميزات الميناء، ومنها أنه يوفر اتصالًا سلسًا بالموانئ الإقليمية. كما يضم محطة مخصصة للثروة الحيوانية، وسوقًا مخصصة لعرض تجارة البحّارة.

وترتكز استراتيجية «موانئ قطر» على تنفيذ الخطط الطموحة لحكومة دولة قطر تحت إشراف وزارة المواصلات والاتصالات. من خلال تعزيز دور القطاع البحري وتعظيم مساهمته في الاقتصاد الوطني، تماشيًا مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

ومن خلال تركيزها على التحسين المستمر لشبكة خطوطها البحرية وتعزيز تركيزها على تلبية احتياجات عملائها بشكل أفضل. تأمل شركة «موانئ قطر» أن تجعل موانئ الدولة من الموانئ المفضلة لخطوط الشحن العاملة في المِنطقة وخارجها.

كما وتدير الموانئ بإدارة كل من ميناء حمد، وميناء الدوحة، وميناء الرويس.

في حين، ترتبط المنشآت الثلاث ارتباطًا وثيقًا باستقرار السوق المحليّة، وتنفيذ المشاريع التنموية. من حيث ضمان انسيابية حركة البضائع الواردة والصادرة، والمواد المرتبطة بالمشاريع الجاري تنفيذها، والتي يخطط لها في المستقبل.

مناولة حاويات

وفي سياق منفصل، سجلت الحاويات المناولة عبر موانئ قطر بوابة قطر للتجارة خلال شهر يوليو 2023 نموا بنسبة 5% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي لتصل الى نحو 100.842 حاوية نمطية.

وعلى غرار الحاويات ارتفعت أحجام البضائع العامة والسائبة الى 166.113 طنا مع نمو في أعداد السفن بنسبة 15% مقارنة بشهر يوليو الماضي.

وقالت موانئ قطر على حسابها الرسمي على “إكس” إنها استقبلت 226 سفينة في شهر يوليو 2023 حاملة على متنها 6.044 وحدة من السيارات والمعدات. إضافة إلى 5.468 رأسا من المواشي، فضلا عن 35.296 طنا من مواد البناء والإنشاءات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...