Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

موانئ دبي بصدد تشغيل منطقة مهمة في ميناء جدة السعودي

موانئ دبي العالمية

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تبدأ موانئ دبي العالمية، بتشغيل منطقة لوجستية مهمة في ميناء جدة السعودي، وفق اتفاق بين الطرفين.

وقالت وكالة “رويترز” للأنباء، إنه سيتم توقيع اتفاقية بين موانئ دبي وميناء جدة، الأسبوع المقبل، للبدء بتشغيل المنطقة اللوجستية.

وتجدر الاشارة إلى أن الهيئة العامة للموانئ وشركة موانئ دبي العالمية قد أعلنتا في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضى، عن بدء أعمال الإنشاءات للمرحلة الأولى من مشروع تطوير محطة الحاويات الجنوبية في ميناء جدة الإسلامي.

موانئ دبي

وحصلت “موانئ دبي العالمية” في ديسمبر 2019، على امتياز للبناء والتشغيل ونقل الملكية من

قبل “موانئ” في السعودية لإدارة وتطوير محطة الحاويات الجنوبية في ميناء جدة الإسلامي

متعدد الأغراض بموجب الاتفاق باستثمار 500 مليون دولار لتحسين وتحديث ميناء جدة الإسلامي.

سي دي بي كيو

وفي سياق منفصل، أعلن صندوق “سي دي بي كيو” الكندي (CDPQ) ضخ استثماراته في أصول

موانئ دبى العالمية الإماراتية.

وقال صندوق “سي دي بي كيو” إنه استحوذ على 22% من ملكية “الموانئ” في “ميناء جبل علي”،

و”المنطقة الحرة بجبل علي”، و”مجمع الصناعات الوطنية” في إمارة دبي.

وسيضخ “سي دي بي كيو” استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار في هذه الأصول، “2.5 مليار دولار

في ميناء جبل علي، والمنطقة الحرة بجبل علي، ومجمع الصناعات الوطنية من خلال مشروع

مشترك جديد”، فيما سيتم تمويل باقي الصفقة بالديون.

وقال الرئيس التنفيذي للمواني سلطان أحمد بن سليم في بيان إن الصفقة “تحقق هدفنا المتمثل في تقليص صافي مدينوية موانئ دبى العالمية” إلى أقل من أربعة أضعاف صافي الدين إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء.

وأضاف بن سليم: “نعتقد أن هذه الشراكة الجديدة ستعزز أصولنا وتسمح لنا بالاستفادة من إمكانات النمو الكبيرة في المنطقة الأوسع”.

وستتاح للمستثمرين الآخرين على المدى الطويل فرصة الحصول على حصة إضافية تصل إلى 3 مليارات دولار في الأصول الثلاثة، وفق البيان.

وكانت مجموعة الموانئ المملوكة للحكومة تستكشف بيع حصص في أصول معينة في سعيها لتقليص الديون والحفاظ على تصنيفها الاستثماري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...