Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

منصة يوتيوب توقف بث قناتي “آر تي” و”سبوتنيك” في أوروبا

منصة يوتيوب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت منصة يوتيوب عن إيقاف بث قناتي “آر تي” و”سبوتنيك” في أوروبا، في محاولة منها لتقييد وصول المنافذ الإخبارية الروسية.

ولحقت منصة يوتيوب بشركات، فيسبوك وتيك توك ومايكروسوفت، بعد اتخاذهن خطوات مسبقة بالخصوص.

وقالت “جوجل” أوروبا في “تويتر”: “نحجب قناتي آر تي وسبوتنيك عبر منصة يوتيوب في كل أرجاء أوروبا مع مفعول فوري. تتطلب أنظمتنا بعض الوقت قبل أن تفعل كليا. تستمر فرقنا بمراقبة الوضع على مدار الساعة للتحرك بأسرع ما يمكن”.

منصة يوتيوب

وقررت شركة “جوجل” الأمريكية، حجب القنوات على خدمة استضافة الفيديوهات الخاصة بها

على موقع يوتيوب، والمتعلقة بقناة “RT” ووكالة “سبوتنيك” للأنباء، فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا.

وأصبحت منصات التواصل الاجتماعي إحدى الجبهات في الهجوم المدان دوليا، ومصدرا لروايات

كاذبة في بعض الأحيان لكنها أيضًا تتيح متابعة فعلية لصراع يمثل أكبر أزمة جيوسياسية في أوروبا منذ عقود.

وقالت شركة “ميتا”، وهي الشركة الأم لفيسبوك، إنها ستقيد الوصول في الاتحاد الأوروبي إلى

“آر تي” و”سبوتنيك”، المتهمتان من قبل دول غربية بأنهما بوقان للكرملين، وتعملان كمنصتين للدفاع عن الحرب.

وأشار نائب رئيس الشؤون العالمية في وسائل التواصل الاجتماعي نك كليغ، إلى “الطبيعة

الاستثنائية للوضع الحالي” في إعلانه القرار، لكنه لم يقدم أي تفاصيل.

وقبل ساعات فقط من إعلانه، قال موقع “تويتر” إنه سيضع تحذيرات على التغريدات التي تنشر

روابط لوسائل إعلام روسية تابعة للدولة.

وكتب رئيس سلامة موقع “تويتر” يويل روث أن المنصة تشهد أكثر من 45 الف تغريدة يوميا

تشارك روابط تقود الى منافذ إعلامية مرتبطة بالإعلام الرسمي الروسي.

وأضاف “يجب أن يسهل منتجنا فهم من يقف وراء المحتوى الذي تراه، وما هي دوافعه ونواياه”.

وقال روث إنه بالإضافة إلى وضع إشعارات تحدد مصادر الروابط، فإن المنصة “تتخذ أيضا خطوات للحد بشكل كبير من تداول هذا المحتوى على تويتر”.

وقالت مجموعة مراقبة الانترنت “نتبلوكس” إن موقعي “فيسبوك” و”تويتر” تعرضا لقيود الوصول في روسيا منذ غزو أوكرانيا وهما الآن “إلى حد كبير غير صالحين للاستخدام”.

شركات أخرى

وقال تطبيق مشاركة الفيديو “تيك توك” لوكالة فرانس برس إنه قيد الوصول إلى الوسائط المملوكة للدولة الروسية على منصته في الاتحاد الأوروبي.

وقالت “ميكروسوفت” إنها تزيل “أر تي” من متجر التطبيقات الخاص بها وستغير خوارزمية محرك البحث “بينغ” ليعرض نتائج أقل عند البحث عن محتوى “أر تي” و”سبوتنيك”.

لم ترد “أبل” على الفور على الاستفسارات حول ما إذا كانت ستتبع مسارا مشابها.

من جهتها، قالت شبكة “نتفليكس” التي اضطّرت لنقل محطات التلفزيون الحكومية الروسية، إنه “نظرًا للوضع الحالي، ليس لدينا أي خطط لإضافة هذه القنوات إلى خدمتنا”.

كان الاتحاد الأوروبي قد أعلن الأحد عن حظر البث للمنصتين اللتين كانتا تبثان في دول أعضاء في الاتحاد، وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين إن المحطتين “لن تكونا قادرتين بعد الآن على نشر أكاذيبهما لتبرير حرب (الرئيس فلاديمير) بوتين”.

ورد تقرير لـ”سبوتنيك” على خطوات تقييد الوصول إلى منافذها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا إن “الحظر غير المسبوق هو اعتداء واضح على حرية التعبير، لكن لا يزال بإمكانك متابعة سبوتنيك على تليغرام”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version