Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

منصة تيك توك تعيّن الحد الزمني للمشاهدة للمراهقين

تيك توك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عيّنت منصة تيك توك مدة استخدام المراهقين دون 18 عاما لتطبيقها، في ظل الانتقادات الحادة التي تواجهها المنصة.

وقالت منصة تيك توك إنها حددت الحد الزمني للمراهقين لمدة ساعة واحد فقط يوميا بشكل افتراضي.

وتهدف الشركة إلى تقليل الانتقادات حول إضاعة وقت المراهقين، وعند الوصول إلى الحد الزمني لمدة 60 دقيقة، سيطلب من المستخدم إدخال رمز مرور على الجهاز لمواصلة التمرير عبر مقاطع الفيديو على النظام الأساسي.

تيك توك

وسيؤدي ذلك إلى خلق نوع من الحاجز أمام التمرير الذي لا نهاية له وتعزيز الرفاهية الرقمية للمستخدمين الشباب.

ورغم أن ميزة الحد الزمني لوقت الشاشة لمدة ساعة واحدة سيتم تمكينها افتراضيًا في تطبيق منصة تيك توك للهاتف المحمول، سيتمكن المستخدم من تعطيل هذه الميزة الجديدة من إعدادات التطبيق.

ومع ذلك، فهي لا زالت خطوة جيدة من الشركة لتمكين الميزة افتراضيًا وجعل المستخدم يتخذ إجراءً لتعطيل الميزة، قامت Tiktok أيضًا بتحديث ميزة الاقتران العائلي، والتي تسمح للوالدين بربط حساب Tiktok الخاص بهم وتعيين عناصر التحكم.

كما ويمكنهم أيضًا تصفية مقاطع الفيديو بالكلمات أو علامات التجزئة، وتعيين حد زمني مخصص لوقت الشاشة.

شركة ميتا

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة ميتا عن رفع الحد الأقصى لمدة مقاطع الفيديو القصيرة “ريلز” (Reels) الخاصة بمنصتها “فيسبوك” إلى 90 ثانية، بالإضافة عن أدوات إبداعية أخرى.

وكانت مقاطع “ريلز” في فيسبوك محدودة بـ 60 ثانية فقط قبل التحديث الجديد، فيما مقاطع “ريلز” في خدمة إنستغرام فقد رفع الحد الأقصى الخاص بها إلى 90 ثانية قبل أشهر، بحسب تقرير لموقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

كما وتأتي هذه الخطوة من “ميتا” عقب إعلان منافستها الأبرز “تيك توك” رفع الحد الأقصى لمقاطع الفيديو إلى 10 دقائق بدلاً من 3 دقائق.

وأطلقت ميتا أيضاً مزيدا من الأدوات الإبداعية، مثل: الميزة الجديدة للقوالب التي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع “ريلز” باستخدام القوالب الشائعة.

في حين تتيح الميزة، التي أُطلقت لمستخدمي انستغرام العام الماضي، لمستخدمي فيسبوك إنشاء “ريلز” باستخدام البنية ذاتها التي يشاهدونها في المقاطع الأخرى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version