Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

مطار حمد يستعيد معدلات السفر ما قبل جائحة كورونا

مطار حمد

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| استعاد مطار حمد الدولي القطري، معدلات السفر ما قبل جائحة كورونا، خلال الربع الثاني من العام الحالي 2022.

ووفق البيانات الصادرة عن مطار حمد، فإنه استقبل أكثر من 8 ملايين مسافر خلال 3 شهور (من أبريل إلى يونيو)، وهو ما يدلل العودة لمستويات ما قبل الجائحة.

وفي تفاصيل الشهور، استقبل مطار حمد 2.5 مليون مسافر خلال أبريل الماضي، و2.8 مليون مسافر خلال مايو، و3.1 ملايين مسافر خلال يونيو، بإجمالي يصل إلى 8.4 ملايين مسافر.

مطار حمد

وزادت حركة السفر بين قطر وبقية دول العالم بنسبة 18% خلال الفترة المذكورة مقارنة بالربع الأول من العام، فيما زادت حركة مسافري تحويل الرحلات بنحو 16%.

وزاد عدد المغادرين عبر مطار حمد الدولي خلال الربع الثاني بنحو 47% عن الربع الأول، فيما زاد عدد القادمين بنحو 7%.

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، إن المطار استقبل أكثر من 100 ألف مسافر يومياً وأكثر من 3 ملايين شهرياً خلال الربع الثاني.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها أعداد المسافرين، إلى هذه الأرقام منذ تفشي الجائحة بداية 2019، بحسب المير.

وقال المير إن هذه الأعداد تؤكد نجاعة التخطيط والجهود التي بذلتها الدوحة لتعزيز قدرة المطار واستعادته زخمه بعد أزمة عالمية غير مسبوقة.

وأكد أن إدارة المطار كانت تدرك أن المسافرين سوف يُقبلون على السفر بقوة بعد رفع قيود الجائحة، مشيراً إلى أن المطار تمكن من استيعاب هذه الزيادة من خلال التكنولوجيا المتطورة والتنسيق الفعال مع الشركاء.

ولفت أيضاً إلى أن رصد حركة تدفق المسافرين عبر المطار والتنبؤ بما يمكن أن تصل إليه الأعداد ساعدا الإدارة على التعامل مع أي مشكلة متوقعة من زيادة الأعداد، والعمل على تخفيف آثارها مسبقاً.

توسعة المطار

ومن المقرر أن تساعد التوسعة الجارية للمطار في تعزيز قدرته على استيعاب 58 مليوناً سنوياً بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، و60 مليوناً بعد المرحلة الثانية التي سيبدأ العمل بها مطلع العام المقبل.

وحصل مطار حمد الدولي هذا العام على جائزة “أفضل مطار في العالم”، وذلك للعام الثاني على التوالي بفضل الخدمات المميزة والحلول المبتكرة التي يقدمها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...