Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

مطارات قطر تسجل ارتفاعا بعدد المسافرين خلال يونيو

عدد المسافرين

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت مطارات قطر ارتفاعا في عدد المسافرين خلال شهر يونيو الماضي، بنسبة 15.1% على أساس سنوي.

ووصل عدد المسافرين إلى رقم هو الأكبر منذ انطلاق العلميات التشغيلية في مطارات قطر “حمد والدوحة الدوليين”.

وذكرت إحصائية أصدرتها الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، أن حركة الطائرات سجلت ارتفاعاً بنسبة 15.1% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

مطارات قطر

في حين أظهرت الإحصائيات ارتفاعاً في أعداد المسافرين بنسبة 20.3% مقارنة بشهر يونيو 2022.

وأشارت إحصائيات النقل الجوي الأولية لشهر يونيو، إلى أن هذا هو الرقم الأعلى على الإطلاق. من بين أعداد المسافرين المسجلة في شهر يونيو منذ انطلاق العمليات التشغيلية في كل. من مطاري حمد والدوحة الدوليين.

وبحسب الإحصائيات فإن حركة الطائرات سجلت 20891 في يونيو 2023، مقارنة بـ 18155 في يونيو 2022.

في حين بلغ عدد الركاب فقد سجل 3 ملايين و737.572 ألف مسافر، مقارنة بـ3105978 بالشهر. ذاته من العام الماضي.

وشهدت حركة الشحن والبريد انخفاضاً بلغت نسبته 0.9% مقارنة بالشهر نفسه من العام. الماضي، بعدما سجلت 195029 طناً في يونيو مقارنة بـ196724 طناً في الشهر نفسه في 2022.

وكان المطار الدولي في قطر دخل في جهوزية تامة خلال بطولة كأس العالم التي استضافتها الدوحة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر الماضي.

ويشهد مطار حمد مشروع توسعة لتعزيز طاقته الاستيعابية لدى اكتمال المرحلة الأولى لتصل إلى 58 مليون مسافر سنوياً خلال العام الحالي.

في حين سيكون بإمكانه استقبال أكثر من 60 مليون مسافر لدى اكتمال المرحلة الثانية، والتي انطلقت خلال العام الجاري.

مليونا زائر

وفي سياق منفصل، كشف جهاز قطر للسياحة أن البلاد استقبلت، منذ مطلع العام الجاري، أكثر من مليوني زائر، واستقطب شهرا مايو/ أيار ويونيو/حزيران معاً أكثر من 567 ألف زائر، وهو أعلى عدد زوار يسجل في هذين الشهرين خلال السنوات العشر الماضية.

ولفت الجهاز إلى أن إجمالي عدد الزائرين الدوليين إلى قطر وصل إلى ضعف مستويات ما قبل جائحة كورونا، إذ بلغ عدد زوار قطر عام 2019 نحو 1.05 مليون شخص.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...