Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف قطر يعلن قيمة المدفوعات الالكترونية في أغسطس

مصرف قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مصرف قطر المركزي عن قيمة وحجم عمليات الدفع عبر الانترنت في الدولة خلال شهر أغسطس.

وذكر المصرف في منشور على “إكس” أن عمليات الدفع عبر الإنترنت خلال أغسطس بلغت 5.46 مليون عملية بقيمة 3.19 مليار ريال قطري.

كما كشف مصرف قطر عن أن عدد البطاقات الفعالة في شهر أغسطس من بطاقات الخصم المباشر بلغت 2,075,552 بطاقة، ومن بطاقات الائتمان 690,569 بطاقة، ومن بطاقات المسبقة الدفع 994,167 بطاقة.

مصرف قطر

وبلغ عدد أجهزة نقاط البيع في شهر أغسطس 68,898 جهاز، في حين بلغ حجم العمليات عبر أجهزة نقاط البيع خلال شهر أغسطس 27.7 مليون عملية بقيمة 6.74 مليار ريال قطري.

خدمة جديدة

وفي سياق آخر أعلن المصرف عن خدمة جديدة لأول مرة في البلاد، يستفيد منها المواطنين والمقيمين، موضحا آلية عملها في الفترة المقبلة.

وبدأ المصرف استقبال طلبات الترخيص لمقدمي خدمة خدمات “اشتر الآن وادفع لاحقا”، وذلك حتى 3 نوفمبر المقبل.

وأوضح، أنه يهدف من خلال ذلك إلى تنظيم مقدمي خدمة “اشتر الآن وادفع لاحقا” في الدولة، بما يحقق إطارا تنظيميا ملائما لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة من أجل تطوير وتحسين الحلول الذكية لهذه الخدمة التي شهدت نموا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.

وستوفر خدمة “اشتر الآن وادفع لاحقا” المرونة الكاملة للعملاء عند سداد قيمة مشترياتهم عبر تقسيط المبلغ على فترة زمنية محددة.

فضلا عن مساهمتها في إحداث نقلة نوعية في مجال التجارة الإلكترونية في الدولة، وتوفير بيئة مواتية لاستكشاف الفرص والخدمات الرقمية في هذا المجال.

وهذه الخدمة عبارة عن منتج ائتماني قصير الأجل قائم على الأقساط بدون فوائد يتم توفيره للعملاء، إما عبر الإنترنت أو بشكل تقليدي، لشراء السلع أو الخدمات.

حيث يقوم العميل بسداد مبلغ المعاملة على مدى فترة زمنية للمقرض (الشركة المقدمة للخدمة) ويتم تقسيم الدفعات إلى أقساط موزعة على 12 شهرا أو أقل، وذلك مع أو بدون طلب رسوم خدمة ثابتة من قبل مقدم الخدمة.

وتشير شروط الخدمة إلى ضرورة ألا يتجاوز الحد الأقصى للائتمان الممنوح للعميل الواحد من قِبل كافة مقدمي الخدمة في أي وقت من الأوقات 25 ألف ريال بحد أقصى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...