Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

مدينة الدوحة واحدة من الأفضل عالميا في العيش

مدينة الدوحة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أظهرت مؤسسة استشارات وتواصل استراتيجي، أن مدينة الدوحة القطرية تعتبر واحدة من الأفضل عالميا في العيش.

ونشرت شركة “أصداء بي سي دبليو” إحدى المؤسسات الرائدة في الإقليم ضمن استشارات التواصل الاستراتيجي والعلاقات العامة، أحدث استطلاعاتها، والذي أكدت فيه أن الشباب العربي يعتبرون قطر الحليف الأقرب إلى بلدانهم بين الدول العربية.

وذكرت الشركة أن مدينة الدوحة تعتبر واحدة من الدول الخمس الأولى في العالم التي يفضلون العيش فيها ويريدون لبلدانهم أن تقتدي بها.

مدينة الدوحة

ولدى سؤال الشباب العربي عن آرائهم حول استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022، قال 87 % إن الحدث أثار موجة من الحماس في العالم العربي وعزز مشاعر الفخر والاعتزاز لدى العرب.

بينما أشارت نسبة مساوية إلى أن الفعاليات مثل كأس العالم لكرة القدم وإكسبو 2020 دبي ساهمت في إيصال صورة أوضح عن العالم العربي عموما.

ويعد الاستطلاع، الذي أصدرته «أصداء بي سي دبليو» هذا العام تحت عنوان «واقع جديد ونظرة متغيرة»، المسح الأشمل من نوعه للشريحة السكانية الأكبر في المنطقة، والتي تضم أكثر من 200 مليون شاب وشابة.

بينما يقول شباب المنطقة إنهم يعتبرون جميع دول مجلس التعاون الخليجي ومصر حلفاء حقيقيين، تم اختيار قطر كـ «حليف حقيقي» أو «حليف إلى حد ما» من قبل 92% من المشاركين.

تليها الكويت 91%، ومصر 89%، والإمارات العربية المتحدة 88%، والمملكة العربية السعودية 86%.

وعندما طلب من الشباب العربي تحديد البلدان المثالية بالنسبة لهم، اختاروا قطر لتكون واحدة من الدول الخمس الأولى في العالم التي يفضلون العيش فيها ويريدون لبلدانهم أن تقتدي بها.

شعور إيجابي

وتعد هذه المرة الأولى التي تظهر فيها قطر في قائمة الدول المثالية الخمس الأولى للمرة الأولى منذ عام 2014، مما يعكس الشعور الإيجابي لدى الشباب العرب تجاه هذه الدولة بعد نجاحها في استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال سونيل جون، رئيس شركة «بي سي دبليو» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومؤسس شركة «أصداء بي سي دبليو»: “لا شك أن الإنجازات العديدة التي حققتها قطر في الآونة الأخيرة، وخاصة استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، أكسبتها تأييد الشباب العربي في جميع أنحاء المنطقة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...