Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

مجموعة نتفليكس تطلق 5 ألعاب فيديو مجانية

منصة نتفليكس

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| نشرت مجموعة نتفليكس العملاقة للبث التدفقي إعلانا عن إطلاق 5 ألعاب فيديو لمشتركيها حول العالم، مجانا وبدون إعلانات.

وتأتي الخطوة في ظل سعي مجموعة نتفليكس إلى تنويع منتجاتها والاستثمار في سوق ألعاب الفيديو المدرّة لأرباح طائلة.

واثنتان من الألعاب التي تطرحها الشبكة مستوحاة من عالم سلسلة الرعب الخيالية العلمية “سترينجر ثينغز”، فيما الألعاب الثلاث المتبقية “شوتينغ هوبس” و”كارد بلاست” و”تيتر أب” هي ألعاب ورق أو خفّة.

مجموعة نتفليكس

وكانت هذه الألعاب متوافرة منذ أسابيع لمشتركي نتفليكس في بولندا وإسبانيا وإيطاليا.

وبات في إمكان المشتركين في العالم أجمع المزودين أجهزة لوحية أو هواتف ذكية تعمل

بنظام تشغيل أندرويد التابع لمجموعة جوجل، تحميل الألعاب مجانا من أجهزتهم واللعب من دون إعلانات.

ولم تعلن المجموعة ما إذا كانت تعتزم إطلاق هذه الألعاب على الأجهزة العاملة بنظام “آي أو

إس” من أبل، لكنها أشارت إلى عزمها طرح ألعاب إضافية قريبا.

وتتحدث نتفليكس منذ أشهر عن طموحاتها في مجال ألعاب الفيديو، في ظل اشتداد

المنافسة في قطاع البث التدفقي مع إطلاق منصات منافسة مثل “إتش بي أو ماكس” و”بيكوك تي في”.

وإضافة إلى منافسيها المباشرين من أمثال ديزني بلاس، غالبا ما يتحدث مديرو المجموعة الأمريكية عن يوتيوب والشبكات الاجتماعية ومنصات الفيديو كمنافسين لها في سوق المنتجات المنوعة.

واشترت نتفليكس في سبتمبر أول استوديو لها لألعاب الفيديو، “نايت سكول ستوديو”، وهي شركة ناشئة مقرها كاليفورنيا أطلقت لعبة التشويق “أوكسنفري”.

كذلك تعاقدت الصيف الماضي مع مايك فيردو الذي عمل سابقا في “إلكترونيك آرتس” وفيسبوك، للإشراف على أنشطتها في مجال ألعاب الفيديو.

وتفوق قيمة سوق ألعاب الفيديو في العالم 300 مليار دولار، بحسب أرقام نشرتها شركة “أكسنتشر” في أبريل الماضي.

شركة ترفيه

ونتفليكس هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا. تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد.

وفي عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...