Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

مجلس النواب الأمريكي يقر اتفاقية رفع سقف الدين

النواب الأمريكي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أقر مجلس النواب الأمريكي بغالبية أعضائه اتفاقية رفع سقف الدين والبالغ 31.4 تريليون دولار.

ويأتي اتفاق رفع سقف الدين قبل 5 أيام فقط من الموعد النهائي لتجنب تعثر كبير في السداد.

وصوّت لصالح مشروع القانون 314 نائباً مقابل 117 صوّتوا ضدّه.

مجلس النواب الأمريكي

الخطوة التالية هي أن يوافق مجلس الشيوخ ذو الأغلبية الديمقراطية على مشروع القانون قبل أن يتسنى للرئيس جو بايدن التوقيع على الإجراء ليصبح قانونا.

ولم يتحدد بعد موعد مناقشة مجلس الشيوخ لمشروع القانون الذي سيتم بموجبه تعليق العمل حتى 2025 بسقف الدين العام، وبالتالي يبعد شبح تخلّف الولايات المتّحدة عن سداد ديونها.

وسيتعين الآن على مجلس الشيوخ إقرار مشروع القانون لكي ينشره الرئيس جو بايدن قانوناً نافذاً في غضون 5 أيام على الأكثر، تحت طائلة تخلّف أكبر قوة اقتصادية في العالم عن سداد ديونها.

من جانبه، رحّب الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ”الخطوة الأساسية” التي اتّخذها مجلس النواب الأمريكي بإقراره مشروع قانون يعلّق العمل بسقف الدين العام حتى عام 2025.

وفي بيان له، قال بايدن إن مجلس النواب الأمريكي اتّخذ اليوم خطوة أساسية إلى الأمام للحيلولة دون أن تتخلّف الولايات المتّحدة، لأول مرة في تاريخها، عن سداد ديونها.

وشدد على أن “الطريق الوحيد للمضي قدما هو تسوية بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري”.

أسعار الذهب

وفي سياق منفصل، ألقى اتفاق سقف الدين الأمريكي بظلاله على أسعار الذهب عالميا إذ تتجه أسعاره إلى الانخفاض واختتام شهر مايو على تراجع كبير.

وقالت شبكة “سي إن بي سي” العربية إن إبرام اتفاق سقف الدين الأمريكي تزامن مع توقعات بأن يرفع الفيدرالي أسعار الفائدة، ما عزز موقف الدولار وقلل من جاذبية الذهب كملاذ آمن.

كما ويأتي ذلك بعدما أقرت لجنة القواعد في مجلس النواب الأمريكي تشريعا لرفع سقف الدين البالغ 31.4 تريليون وأرسلته إلى المجلس بكامل هيئته لبحثه والتصويت عليه.

فيما استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1959.64 دولار للأونصة بحلول الساعة 04:56 بتوقيت غرينتش، وهبط الذهب 1.5% حتى الآن هذا الشهر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...