Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ما أسباب الصعود الكبير لعملة بتكوين الرقمية؟

عملة بتكوين

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت عملة بتكوين الرقمية، ارتفاعا ملحوظا في تعاملات أمس الجمعة، لتقفز 9.2% إلى 27359 دولارا.

وزادت عملة بتكوين بمقدار 2309 دولارات عن الإغلاق السابق.

وصعدت أكبر وأشهر العملات الرقمية في العالم 65.9% عن أدنى مستوى لها في العام عند 16496 دولاراً الذي سجلته في الأول من يناير.

عملة بتكوين

وارتفعت «إيثر» 5.5% إلى 1768.5 دولار، بزيادة 91.6 دولار عن الإغلاق السابق.

سعر عملة بتكوين ارتفع بنسبة 50% هذا العام على الرغم من أزمة القطاع المصرفي الأمريكي وانهيار ثلاث بنوك لها روابط قوية مع الشركات العاملة في مجال العملات الرقمية المشفرة.

هذا الأداء الإيجابي من أكبر عملة رقمية غفي العالم يتفوق كثيرا على أداء مؤشرات الأسهم والسلع الرئيسية مثل الذهب.

وفي 1 يناير من العام الجاري، كان سعر تداول عملة بتكوين يزيد قليلا عن مستوى 16500 دولار. يوم الأربعاء، كان يتداول حول المستوى المحوري 25000 دولار، بعد موجة الارتفاع الأخيرة.

وارتفاع الأسعار هذا العام جاء بعد أن كان سعر البيتكوين انخفض بنسبة 65% في عام 2022.

انهيار الشركات

وبعد سلسلة من انهيارات الشركات ومشاريع العملات الرقمية المشفرة انتهت بفضيحة بورصة FTX. التي كانت ثاني أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم.

والارتفاع الأخير كان مفاجئ في قوته، حيث بلغ في ذروته 33%.

خاصة بعد إعلان إغلاق بنكي سيلفرغيت Silvergate Capital و Signature Bank، وهما من أكبر المقرضين لصناعة العملات الرقمية المشفرة.

كما انهار أيضا بنك سيليكون فالي SVB. الذي ينظر إليه على أنه العمود الفقري لصناعة وشركات التكنولوجيا الناشئة.

وقال أنتوني ترينشيف Antoni Trenchev، الشريك المؤسس لمنصة تداول العملات الرقمية Nexo: “إن ارتفاع سعر عملة بتكوين بنسبة 50% في عام 2023 هو انعكاس لمدى تضررها بعد انهيار FTX. وتغير توقعات أسعار الفائدة وفشل إنقاذ بنك سيليكون فالي SVB”.

وسعر عملة بتكوين ما زال منخفض بأكثر من 60% مقارنة مع ذروة ارتفاعه التي بلغت 69000 دولار تقريبا في نوفمبر 2021.

انهيار البنوك الثلاثة سيلفرغيت Silvergate وسيغنيتور Signature Bank وبنك سيليكون فالي SVB أدى إلى حدوث صدمة ومخاوف عبر كامل الأسواق المالية العالمية.

إلا أن ذلك، وبطريقة غير متوقعة ساعد على انتعاش سعر بتكوين والكثير من العملات الرقمية الأخرى. حسب رأي فيجاي أيار Vijay Ayyar، نائب رئيس تطوير الشراكات الدولية في بورصة العملات الرقمية Luno.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...