Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

لماذا تجاوزت عملة بتكوين مستوى الـ 35 ألف دولار؟

عملة بتكوين

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| أدى شراء “حيتان السوق” 60 ألف بتكوين إلى تجاوز عملة بتكوين المشفرة مستوى 35000 دولار، خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وأدت خطوة “حيتان السوق” إلى أكبر ارتفاع في التراكم اليومي للعملة المشفرة خلال عام 2021 الجاري.

وتمكنت عملة بتكوين من تحقيق مكاسب خلال عطلة نهاية الأسبوع، لأول مرة منذ أسابيع.

عملة بتكوين

وكانت العملة المشفرة قد ارتفعت بأكثر من 5% يومي السبت والأحد، قبل الهبوط القوي مرة

أخرى أمس الاثنين. حيث يُعزى أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع بتكوين خلال عطلة نهاية الأسبوع

إلى زيادة الشراء من الحيتان.

وتعرف حيتان بتكوين بالمستثمرين الذي يملكون من 10 آلاف وحتى 100 ألف وحدة بتكوين،

ويمثلون نحو 2% من إجمالي عدد المتعاملين في سوق العملات المشفرة إلا أنهم يستحوذون

على الحصة الأكبر.

ووفقاً لشركة Santiment لتحليل سلاسل الكتل، فقد اشترت الحيتان 60 ألف بتكوين في يوم

واحد. وهو أعلى ارتفاع يومي في عام 2021، وفقاً لما ذكره موقع “ياهوو فاينانس”.

وتمتلك حيتان بتكوين نحو 9.12 مليون عملة بتكوين مجتمعة. وتشير البيانات إلى أن الحيتان جمعت أكثر من 100000 وحدة بتكوين خلال الأسابيع الستة الماضية وحدها.

كما ويذكر أن بتكوين تحوم حول 34000 دولار وفق تعاملات اليوم الثلاثاء.

والأسبوع الماضي، شهدت عملة بتكوين الرقمية ارتفاعاً بنسبة 5.44% إلى 36 ألفاً و361.69 دولاراً، حيث أضافت 1874.58 دولاراً إلى مستوى إغلاقها السابق.

وقفزت عملة بتكوين المشفرة الأكبر والأشهر في العالم 31.1 بالمئة من أدنى مستوى لها هذا العام البالغ 27734 دولاراً الذي هوت إليه في الرابع من يناير /كانون الثاني.

صعود إيثر

وصعدت إيثر، ثاني أكبر عملة رقمية، 6.53 بالمئة إلى 2218.39 دولاراً لتضيف 135.93 دولاراً إلى مستوى إغلاقها السابق.

كما وتراجعت عملة بتكوين إلى النصف من أعلى مستوى لها بالقرب من 65000 دولار، في إبريل/ نيسان، متأثرة بالتضييق على العملة المشفرة في الصين.

في حين، أدى ذلك إلى تشديد الرقابة التنظيمية في أماكن أخرى، والمخاوف من أن الخوادم التي تدعم العملة الافتراضية تستهلك الكثير من الطاقة.

كما برز احتمال خفض التحفيز الطارئ، وسط التعافي من الوباء، كعقبة محتملة أمام معظم استثمارات المضاربة، بحسب تقرير سابق لوكالة “بلومبيرغ” الأميركية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...