Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

لبنان توقّع عقد التدقيق الجنائي مع شركة “ألفاريز ومارسال”

ألفاريز ومارسال

بيروت- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّعت دولة لبنان، عقد التدقيق الجنائي مع شركة “ألفاريز ومارسال”، بعد عام ونصف من إقراره حكوميا.

وجاء التوقيع من وزير المالية اللبناني الجديد، يوسف الخليل، ممثلا عن حكومة نجيب ميقاتي بعد تبلغه موافقة “ديوان المحاسبة” على العقد المثير للجدل.

وقالت شركة “ألفاريز ومارسال” إنها ستقدّم التقرير المبدئي للوزير الخليل بمهلة 12 أسبوعا من تاريخ مباشرة فريق عمل الشركة.

ألفاريز ومارسال

وأشار بيان صادر عن وزارة المالية إلى أن الخليل أبلغ كلا من رئيس الجمهورية ميشال عون

ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

وقالت وزيرة المهجرين السابقة في حكومة حسان دياب غادة شريم تعليقاً على هذه الخطوة

“بعد مرور سنة ونصف على قرار حكومتنا إجراء التدقيق الجنائي وبعد الكثير من العرقلة، وقع

وزير المال الجديد العقد مع الشركة على أن تقدم له تقريرها بعد 12 أسبوعا أي مع انتهاء رفع السرية المصرفية!”.

ودعت شريم اللبنانيين إلى “مواكبة التدقيق خوفاً من عرقلته مجدداً لمعرفة أين ذهبت

أموالهم واستردادها”.

وكان وزير المال السابق غازي وزني أكد خلال حفل التسليم والتسلم عقب تشكيل حكومة

جديدة أن الوزير الخليل سيوقع على العقد، وأن أسباب التأخير تعود إلى طلب ديوان المحاسبة ترجمة العقد إلى اللغة العربية.

وأعلن في المقابل أنه بالنسبة إلى التدقيق المالي مع شركتي KPMG وOliver Wyman، قدمت الشركتان التقرير الأولي وهو متوفر على أن يجهز التقرير الثاني خلال شهر”.

وسبق أن دعا الرئيس اللبناني ميشال عون الحكومة الجديدة إلى مباشرة العمل في ملف التدقيق الجنائي، نظراً لأهميته على صعيد مسار الإصلاح.

حكومة جديدة

وأقرّت الحكومة اللبنانية أمس الخميس، البيان الوزاري بالإجماع بعد إدخال بعض الملاحظات والتعديلات الطفيفة عليه، على أن يرسل إلى مجلس النواب ويُتلى في جلسة مخصَّصة لنيل الثقة يوم الاثنين المقبل.

وأعلن وزير الإعلام، جورج قرداحي، في تصريح بعد الجلسة أن الحكومة برئاسة نجيب ميقاتي سترفع شعار “معا للإنقاذ”.

وارتكز البيان الوزاري بحسب المعلومات على الملفات الاقتصادية المعيشية والمالية لحلّ الأزمات الخطيرة التي تعاني منها البلاد على مستوى الكهرباء والدواء والصحة والمحروقات وغيرها وتضمن بنوداً إصلاحية وفق ما تنص عليه المبادرة الفرنسية.

وشمل البيان الوزاري التأكيد على استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ومعاودة التفاوض مع الدائنين للاتفاق على آلية إعادة هيكلة الدين العام وغيرها من الإصلاحات المالية والمصرفية.

ولدى سؤال وزير الإعلام في المؤتمر “هل تمت الملاءمة بين طرحي إصلاح القطاع المصرفي وإعادة هيكلته؟ أجاب حصل نقاش في هذا الموضوع وتم الاتفاق على الأمرين”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version