Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“كيوتيرمنال القطرية” تستحوذ على ميناء أوكراني لسنوات طويلة

الميزان التجاري

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة كيوتيرمنال القطرية إنها استحوذت على ملكية ميناء “إس.سي أولفيا” الأوكراني لمدة 35 عاما.

وفي أغسطس الماضي، وقعت قطر وأوكرانيا، اتفاقية عقد امتياز تطوير وتشغيل الميناء.

وجرى التوقيع بين شركتي “كيوتيرمنال قطر” و”كيوتيرمنال إس.سي أولفيا” ووزارة البنية التحتية الأوكرانية وهيئة الموانئ البحرية الأوكرانية، خلال حفل افتراضي في الدوحة وكييف من خلال تقنية الاتصال المرئي.

وشهد الحفل وزير المواصلات والاتصالات جاسم بن سيف السليطي، ووزير البنية التحتية الأوكراني فلاديسلاف كريكلي.

كيوتيرمنال القطرية

ويمتد عقد الامتياز لـ 35 عاما، حتى عام 2056، وبموجبه ستستثمر شركة “كيوتيرمنال” نحو 140

مليون دولار في تطوير الميناء على مدى الأعوام الخمس المقبلة.

وسيتم تخصيص 3.5 ملايين دولار من هذا المبلغ، لترميم البنية التحتية المحلية في المدينة.

كما ستقوم “كيوتيرمنال” خلال الأعوام الخمسة الأولى لسريان الاتفاقية بالاستثمار في بناء

محطة جديدة للحبوب مجهزة بالمعدات اللازمة، وتحسين المستودعات القائمة وتحديث شبكة

الطرق والاتصالات السلكية واللاسلكية ومختلف مرافق ومباني ميناء أولفيا.

فضلا عن بناء صوامع ومعدات تحميل لمختلف وسائط النقل، مثل خطوط السكك الحديدية والشحن.

إنجاز كبير

بدوره، قال الوزير السليطي آنذاك إن هذا الامتياز يعد إنجازا كبيرا لشركة “كيوتيرمنال” ويحقق استراتيجية عملها بالتوسع في الاستثمارات الخارجية كشركة قطرية متخصصة في إدارة الموانئ.

وأشار إلى أن هذا الامتياز يعد فرصة استثمارية هامة في أبرز الموانئ الأوكرانية الواقعة على البحر الأسود، مبيناً أن كافة أعمال التطوير التي ستقوم بها شركة كيوتيرمنال في ميناء أولفيا ستساهم في دعم عملياته ومستوى خدماته الملاحية واللوجستية ذات الصلة به بأفضل المعايير الدولية، مما يعزز من الإيرادات التشغيلية للميناء ويوفر كل فرص النجاح ليكون محطة دولية بامتياز لتجارة الحبوب.

وتجدر الإشارة إلى أن ميناء “إس.سي أولفيا” الذي تأسس عام 1992 يشهد نمواً سنوياً في عمليات المناولة الخاصة بتصدير الحبوب والزيوت.

كما ويقع بمدينة ميكولايف المطلة على البحر الأسود، والتي تعتبر من أهم المدن البحرية في أوكرانيا وواحدة من أهم مراكز صناعة السفن.

في حين، توسع دولة قطر من استثماراتها حول العالم وخصوصا في مجال الغاز الشحن والتكنولوجيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version