Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“كامكو انفست” تصدر تقريرها عن سيولة أسواق الخليج في مايو

كامكو انفست

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدت شركة كامكو انفست تقريرها عن سيولة أسواق الخليج خلال شهر مايو الماضي.

وقالت “كامكو انفست”: “بعد شهرين متتاليين من المكاسب لأسواق الأسهم في دول الخليج، عاد المؤشر الخليجي مرة أخرى للتراجع في مايو 2023 على خلفية تراجع القطاعات ذات رؤوس الأموال الكبيرة”.

وذك التقرير إلى أن مؤشر مورجان ستانلي الخليجي انخفض بنسبة 4.1% خلال الشهر، ما يعكس تراجع معظم بورصات المنطقة.

كامكو انفست

وسجل مؤشر السوق العام لبورصة الكويت أعلى معدل تراجع خلال الشهر، مسجلا انخفاضا بنسبة 4.8%، تبعه أبوظبي والسعودية بتراجعهما بنسبة 3.9% و2.6%، على التوالي.

ولفتت «كامكو إنفست» إلى أن القيمة الرأسمالية السوقية لأسواق دول الخليج بلغت 4.11 تريليونات دولار بنهاية مايو 2023، حيث تتصدرها السعودية بقيمة سوقية تبلغ 2.82 تريليون دولار.

وثانيا جاء سوق أبوظبي بـ714.5 مليار دولار، وثالثا سوق دبي بـ168.2 مليار دولار. ورابعا بورصة قطر بـ166 مليار دولار، وفي المركز الخامس جاءت بورصة الكويت بـ133.2 مليار دولار.

وبلغت السيولة الشهرية المتدفقة الى بورصات الخليج خلال مايو الماضي نحو 53.49 مليار دولار. حيث استحوذ السوق السعودي على 36.26 مليار دولار منها، وجاء نصيب بورصة الكويت من هذه السيولة بـ3.11 مليارات دولار.

أما على صعيد أسواق الأسهم العالمية فقد شهدت معظمها اتجاها هبوطيا خلال الشهر. إذ تراجع مؤشر مورجان ستانلي العالمي بنسبة 1.2%.

وكانت أسواق المملكة المتحدة وأوروبا من أكبر الخاسرين خلال الشهر. بينما شهدت الولايات المتحدة اتجاهات مختلطة، فمن جهة ارتفع كل من مؤشري ستاندرد أند بورز 500 وناسداك المركب.

وفي المقابل، تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 3.5%.

الأسواق الناشئة

من جهة أخرى، تراجع مؤشر الأسواق الناشئة بنسبة 1.9% بعد أن قابل التراجع الذي شهدته الصين. تسجيل معظم الأسواق الناشئة الأخرى في آسيا لمكاسب خلال الشهر بصدارة تايوان التي سجلت أكبر مكاسب بنسبة 6.4%، تليها بورصتي البرازيل وكوريا بنمو بلغت نسبته 3.0%.

في حين استمرت سلسلة التراجعات التي شهدتها بورصة قطر خلال شهر مايو 2023، إذ واصل المؤشر العام لبورصة قطر تراجعه للشهر الرابع على التوالي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version