Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“كابيتال إنتليجنس” تمنح “كامكو انفست” نظرة مستقبلية مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تمنح "كامكو انفست" نظرة مستقبلية مستقرة

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وكالة “كابيتال إنتليجنس” للتصنيف الائتماني، عن منح شركة كامكو انفست نظرة مستقبلية مستقرة.

وثبتت “كابيتال إنتليجنس” التصنيف الائتماني للشركة طويل الأجل وقصير الأجل عند مستوى «BBB» و«A3» على التوالي.

وأكدت الوكالة أن استقرار النظرة المستقبلية للتصنيفات يعود بشكل أساسي إلى موقع الشركة الريادي في صناعة إدارة الأصول وقوة مركزها المالي من حيث التمويل والسيولة.

كابيتال إنتليجنس

وأشارت كابيتال إنتليجنس إلى أن أداء الشركة خلال العام 2022، بناء على صافي الأرباح والعائد على متوسط حجم الأصول، كان أفضل من أداء العام 2019، أي قبل جائحة كورونا.

واتسم أداء أسواق المال في الخليج منذ بداية 2023 بالتباطؤ، مما قد يؤثر على أداء الشركة، ورغم ذلك، وفي ظل عدم حدوث تصحيح كبير في الأسواق، من المتوقع تحقيق مستوى مقبول من الربحية.

وسلطت «كابيتال انتليجنس» في تقريرها على نقطتين ائتمانيتين تدعمان التصنيف هما مكانة كامكو انفست الريادية في السوق وقوة قاعدتها التمويلية والسيولة، لا توجد حاليا لدى الشركة ديون قصيرة الأجل.

ويتضمن التمويل بشكل أساسي إصدار سندات بقيمة 40 مليون دينار وقرضا بنكيا طويل الأجل بقيمة 5 ملايين دينار.

ومع ذلك، تتمتع كامكو إنفست بمرونة كبيرة في خططها التمويلية.

القوة الائتمانية

وتشمل نقاط القوة الائتمانية الرئيسية الأخرى تدني مستوى الديون مقابل حقوق المساهمين، والسيولة المرتفعة ومخاطر إعادة تمويل منخفضة مدعومة بفريق إدارة قوي ومتمرس.

ولاتزال إحدى نقاط القوة الائتمانية الرئيسية لتصنيفات كامكو إنفست تتمثل في نموذج أعمال الشركة والحجم الكبير للأصول المدارة لصالح العملاء، مما يولد تدفقا كبيرا ومستقرا للإيرادات.

بالإضافة إلى أعمال الاستثمارات المصرفية المتنامية.

كما تدر إدارة أصول الاستثمار العقاري أتعاب إدارة بصفة منتظمة، وعلى الرغم من محدودية الإيرادات جراء التوسع الجغرافي، إلا انه يوفر فرصا كبيرة للمستقبل.

وعلّق فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي لكامكو انفست قائلا: “تصنيف الوكالة لشركة كامكو يؤكد قوة مركزها المالي ونموذج أعمالها والقدرات الإدارية التي تتمتع بها”.

كما ويؤكد مجددا التزامنا التام تجاه جميع أصحاب المصلحة ونسخر جميع إمكانياتنا في سبيل طرح فرص استثمارية جديدة وتقديم حلول استثمارية مبتكرة لعملائنا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...