Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قفزة على أرباح شركة “كيبكو الكويتية” في العام الماضي

انخفاض كبير على أرباح شركة كيبكو الكويتية في الربع الثاني

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو الكويتية” قفزة على الأرباح في العام الماضي 2022.

وقالت “كيبكو الكويتية” إنها حققت صافي ربح بقيمة 25.2 مليون دينار بارتفاع نسبته 44% بالمقارنة بربح بقيمة 17.5 مليون دينار في عام 2021.

كما وصعدت ربحية السهم بنسبة 15% من 6 فلوس للسهم الواحد في عام 2021 إلى 6.9 فلوس للسهم الواحد في 2022.

كيبكو الكويتية

كما سجل إجمالي الإيرادات من العمليات ارتفاعا بنسبة 47% ليصل إلى 1.06 مليار دينار في عام 2022 بالمقارنة بـ 721 مليون دينار في العام السابق.

وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 81% من 325.8 مليون دينار إلى 590.5 مليون دينار.

أما حجم الأصول المجمعة للشركة فقد وصل إلى 11.4 مليار دينار في نهاية عام 2022 بالمقارنة بـ 10.2 مليارات دينار في عام 2021 بارتفاع نسبته 12%.

وفي سياق تعليقها على النتائج المالية، قالت الرئيسة التنفيذية لمجموعة «كيبكو» الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد: «شكل عام 2022 نقطة تحول بالنسبة لشركة المشاريع مع استكمال صفقة الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، الأمر الذي أدى إلى توسع محفظة الشركة الاستثمارية لتشمل قطاعات جديدة كالطاقة، المنتجات الغذائية، الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية”.

إلى جانب بحث الشركة الدائم عن فرص استثمارية في القطاعات التي تتمتع بمعدلات نمو مرتفعة مثل القطاع الغذائي، الرعاية الصحية والتعليم.

في حين، أضافت: “مما لا شك فيه أن محفظة الشركة الحالية تشكل انطلاقة واعدة لرؤيتنا المستقبلية”.

أداء استثنائي

وتابعت: “استمرت شركات المجموعة الرئيسية خلال العام الماضي في تحقيق أداء استثنائي واعد يدعم جهودنا في بناء شركة استثمارية قابضة تتميز أنشطتها بالانسيابية، وعملياتها بالكفاءة والفعالية وتتمتع بالقدرة على مواجهة التحديات في مشهد اقتصادي دائم التغير”.

كما واستطردت الشيخة ادانا: “مع انتقالنا إلى عام 2023، وفي الوقت الذي نسعى فيه جاهدين لبناء شركة ذات مكانة استثمارية متميزة، وسعيا لاتخاذ تدابير صارمة للحماية من التقلبات التي تعاني منها الأسواق والارتفاع المستمر في أسعار الفائدة، فقد أوصى مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن العام الماضي بهدف حماية مصالح مساهمينا”.

ولفتت إلى أن هذا القرار يضمن أيضا المحافظة على الوضع والتصنيف الائتماني الذي تتمتع به الشركة ويضعها في موقع الاستعداد للاستثمار في أي فرص استثمارية جديدة تتوافر في الأسواق وتخلق قيمة أكبر للمساهمين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version