Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر والكويت تتفقان على تعاون مشترك في البنية التحتية

البنية التحتية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقتا دولتا قطر والكويت على تعزيز التعاون المشترك في مجال البنية التحتية وإنشاء وصيانة الطرق.

وقالت الدولتان إنهما ستعملان على تفعيل مذكرة التفاهم بينهما في البنية التحتية وأعمال أخرى بذات الخصوص.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البلدية القطري عبد الله بن عبد العزيز السبيعي، مع أماني سليمان بوقماز وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالكويت.

البنية التحتية

وخلال اللقاء الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، ناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين

البلدين في مجال الأشغال العامة والبنية التحتية والطرق والتخطيط العمراني.

كما بحثا “تفعيل العمل بمذكرة التفاهم بين دولة قطر ودولة الكويت في مجال تحسين أعمال

تنفيذ وإنشاء وصيانة الطرق بين البلدين، وتبادل المعلومات والخبرات والأبحاث الميدانية في هذا الخصوص”.

إضافة إلى “استعراض سبل تعزيز أوجه التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية، سلط وزير البلدية الضوء على ما تشهده قطر من نهضة عمرانية

شاملة، تتمثل في المباني والطرق والجسور والخدمات اللوجستية؛ تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر مرسوماً، في مايو الماضي، ‏بالتصديق على

مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجالات تحسين أعمال تنفيذ وإنشاء وصيانة الطرق.

ووقعت مذكرة التفاهم بين الجانبين عبر تقنية الاتصال المرئي، في نوفمبر من العام 2022.

تقرير الأصمخ

وفي سياق منفصل، قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن الجهات المعنية في قطر تنفذ مشاريع في البنيه التحتية بالمنطقة الجنوبية التي تضم الوكرة والوكير والمشاف.

وبيّن التقرير أن الجهات المعنية تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الضخمة المتعلقة بتطوير البنيه التحتية في المنطقة لخدمة قرابة 11 ألف قطعة أرض جديدة.

وأوضح التقرير أن مشاريع تطوير البنية التحتية في المنطقة الجنوبية ستساهم في انتعاش القطاع العقاري بشكل كبير، وستنعكس إيجابا على زيادة الاستثمار العقاري وحركة الإنشاء والبناء في المنطقة الجنوبية، كما ستساهم تلك المشاريع في زيادة الطلب على الأراضي.

وأضاف التقرير: “هذا الاتجاه بدأت ثماره تظهر وذلك من خلال استثمارات شركات التطوير العقاري في تنفذ مشاريع عقارية كبرى في المنطقة الجنوبية كمدن سكنية للعائلات والعمال”.

وشهد الربع الأخير من العام الماضي 2022 الانتهاء من عدد من المشاريع العقارية ساهمت في تشكيل إضافة جديدة للقطاع العقاري وللمنطقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...