Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

قطر والإمارات تُثبّتان الفائدة على غرار الفيدرالي الأمريكي

الاقتصاد الأمريكي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ثبتت قطر والإمارات سعر الفائدة على غرار قرار الفيدرالي الأمريكي، في وقت توافق التثبيت مع توقعات الأسواق.

وقررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الإبقاء على أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية دون تغيير، ليوافق بذلك توقعات الأسواق.

وأعلن مصرف قطر المركزي، الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية للمصرف دون تغيير، ليواكب بذلك تحركات الفيدرالي الأميركي الذي ثبت الفائدة.

الفيدرالي الأمريكي

وذكر مصرف قطر، أنه ثبت سعر فائدة الإيداع عند 5.5%، وسعر الإقراض 6%، وسعر إعادة الشراء 5.75%.

من جانبه، قرر مصرف الإمارات المركزي الإبقاء على سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.15%، وذلك اعتبارا من يوم الخميس 15 يونيو/حزيران 2023.

وقرر “المركزي الإماراتي” الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الموقف العام للسياسة النقدية للمصرف المركزي.

كما يوفر حداً أدنى لسعر الفائدة الفعلي لأسعار سوق النقد لليلة واحدة في دولة الإمارات.

الدولار الأمريكي

وفي سياق منفصل، ارتفع الدولار في التعاملات الآسيوية يوم الخميس بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

في حين تراجعت عملتا الصين ونيوزيلندا وسط مؤشرات على تراجع اقتصاديهما.

وارتفع مؤشر الدولار 0.28 بالمئة إلى 103.21، متعافيا من أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 102.66 الذي سجله يوم الأربعاء بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه أشار إلى أن تكاليف الاقتراض سترتفع 50 نقطة أساس أخرى بنهاية ديسمبر كانون الأول.

وهبط اليورو 0.12 بالمئة إلى 1.0818 دولار، لكنه صعد مقابل العملة اليابانية 0.35 بالمئة إلى 152.26 ين.

كما نزل الين مقابل الدولار، إذ انخفض 0.46 بالمئة إلى 140.735.

وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.68 بالمئة إلى 0.6170 دولار بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد النيوزيلندي انزلق إلى الركود في الربع الأول.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...