Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

قطر تدشن خطا ملاحيا جديدا في ميناء حمد البحري

ميناء حمد

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| دشّنت دولة قطر وعبر شركة كيوترمنلز-التي تدير المرحلتين الأولى والثانية في ميناء حمد- خطاً ملاحيا بحريا جديدا.

وقالت الشركة إنها بدأت تشغيل خدمة خط ملاحي جديد (ميدل إيست 6) يربط ميناء حمد بموانئ: السعودية، وسلطنة عمان، ومصر، والإمارات، والمغرب.

وأوضحت الشركة أن الخط الجديد يربط ميناء حمـد بموانئ: الدمام، والجبيل، وجدة بالمملكة العربية السعودية. وجبل علي على محطة 2 بالإمارات، والدقم وصلالة في سلطنة عمان، والسويس وشرق بورسعيد في مصر. إلى جانب ميناء طنجة المتوسط، وطنجة المتوسط 2 في المغرب.

ميناء حمد

وتهدف الخدمة الجديدة إلى توفير فرص للتجارة المباشرة بين الدول بخدمة منتظمة، وعبور أسرع وفعال من حيث التكلفة.

وتمكن ميناء حمد من إضافة 5 خطوط ملاحية جديدة إلى شبكته المتنامية، لتصل إلى 28 خطًا ملاحيا تربط الميناء بشكل مباشر وغير مباشر بأكثر من 100 وجهة بحرية حول العالم.

وجرى إطلاق هذه الخطوط الملاحية تعزيزًا لمسيرة الازدهار والتوسع المستمر التي ينفذها ميناء حمد.

وتوفر الخطوط الجديدة خيارات إضافية للتجارة المباشرة بين قطر والعالم الخارجي، بما يعكس الدور المتنامي للميناء نحو تحقيق الأهداف الرامية لتحويل قطر إلى مركز تجاري إقليمي نابض في المنطقة.

تطوير الموانئ

ويعد ميناء حمد واحدًا من أكبر مشاريع تطوير الموانئ على مستوى العالم، ومن أفضل الموانئ العالمية من حيث السرعة في تفتيش الحاويات خلال يوم واحد، لتصل قدرته الاستيعابية إلى 24 ألف حاوية.

ويمهّد الطريق أمام انطلاقة مرحلة جديدة من التميز والريادة في مجال تطوير الموانئ التجارية في قطر والمنطقة.

كما ويساهم بشكل فعال في دعم مسيرة التنوّع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة.

ومن المتوقع أن يكون للميناء دور محوري في دفع عجلة التنمية المستدامة والشاملة لدولة قطر. وتتولى شركة كيوترمنلز إدارة الميناء في المرحلتين الأولى والثانية.

وهي شركة مملوكة بنسبة 51% لـ «مواني قطر». فيما تمتلك شركة «ملاحة». وهي شركة مساهمة مدرجة في بورصة قطر، باقي النسبة في الشركة.

ويأتي تعزيز دور ميناء حمـد من أجل زيادة التركيز على تنويع النشاط الاقتصادي وتقليل الاعتماد على النفط والغاز.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...