Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

قطر: انتعاش قوي على شركات الصرافة في العيد

ارتفاع طفيف على أصول القطاع المصرفي القطري في أغسطس

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت شركات الصرافة في قطر اقبالا وانتعاشا قويا قبيل وخلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأقبل المواطنون والمقيمون على شراء العملات الأجنبية بغرض السفر وقضاء الاجازة خارج البلاد.

كما زادت تحويلات المقيمين على تحويل الأموال إلى ذويهم لإدخال السعادة عليهم ومساعدتهم في نفقات العيد.

شركات الصرافة

ويدفع الإقبال الكبير شركات الصرافة إلى العمل بكامل طاقتها وزيادة ساعات العمل، لتلبية احتياجات عملائها.

وتوقع عدد من أصحاب ومسؤولي شركات الصرافة أن تحقق شركات الصرافة مكاسب كبيرة في موسم عيد الفطر.

وأشاروا إلى أن قطر، ومن خلال اقتصادها المتين، تعد بيئة مثالية وجاذبة للباحثين عن العمل، لا سيما في ظل توفر قنوات مختلفة ومتعددة وآمنة لإرسال الأموال إلى الخارج.

كما أن عمليات الصرف والتحويل من وإلى دولة قطر في ارتفاع، بالإضافة إلى تصاعد وتيرة الطلب على العملات الأجنبية.

إقبال كبير

من جانبه، قال جمعة المعضادي الرئيس التنفيذي لشركة الدار للصرافة، إن إجازة عيد الفطر المبارك تنعش أسواق الصرافة بشكل كبير.

وأشار إلى أن شركات الصرافة شهدت إقبالًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية من المواطنين والمقيمين الذين يشترون العملات الأجنبية لأغراض السفر لقضاء الإجازة خارج البلاد، أو المقيمين الذين يقومون بتحويل الأموال لذويهم للاحتفال بالعيد.

وأضاف: “هناك عملتين خليجيتين زاد الطلب عليهما خلال الأيام القليلة التي سبقت عيد الفطر المبارك، وهما الريال السعودي والدرهم الإماراتي. حيث زاد إقبال المواطنين والمقيمين على شراء هاتين العملتين بنسبة تتراوح بين 50 و60 بالمئة من أجل السفر إلى هذين البلدين الشقيقين في إجازة العيد. بالإضافة إلى الارتفاع الملحوظ في الطلب على العملة الأوروبية الموحدة «‏اليورو»‏ والجنيه الإسترليني.

وفيما يتعلق بوجهات الحوالات المالية المرسلة من دولة قطر إلى الخارج، أشار الرئيس التنفيذي لشركة الدار للصرافة. إلى أن الهند ونيبال تأتيان في المقدمة من حيث عدد الحوالات المرسلة للخارج. بالإضافة إلى العديد من الدول الآسيوية الأخرى والدول العربية.

من جانبه، أكد أحمد الصراف الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للصرافة، تضاعف الطلب على شراء العملات الأجنبية خلال الأيام القليلة التي سبقت عيد الفطر المبارك، لا سيما مع بدء الإجازة.

حيث عادة ما يزيد الإقبال في عيدي الفطر والأضحى ومع قرب موسم الإجازات السنوية، لما يصاحب مثل تلك المناسبات من زيادة في حركة السفر إلى خارج البلاد، ما ينعش قطاع الصرافة في قطر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...