Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

قرار قريب بحظر دخول السفن الروسية لموانئ الاتحاد الأوروبي

خسائر البنوك الأوروبية المنسحبة من روسيا تتصاعد

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن يصدر الاتحاد الأوروبي، قرارا ينص على حظر دخول السفن الروسية إلى موانئ الاتحاد الأوروبي.

ويتألف تكتل الاتحاد الأوروبي من 27 دولة، ويأتي القرار ضمن العقوبات الغربية على روسيا.

ويهدف الاتحاد الأوروبي، لتشديد قيود بحرية بعد وقف حركة النقل الجوي، وهي خطوة ستزيد من تعطيل الشحنات التجارية لروسيا.

الاتحاد الأوروبي

وقررت بريطانيا بالفعل الاثنين الماضي منع دخول كل السفن المملوكة أو التي تشغلها أو تسيطر عليها أو تستأجرها أو المسجلة أو التي ترتفع علم روسيا في وقت لاحق هذا الأسبوع، بعد يوم من حظر واردات النفط الخام الروسي.

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ناقشوا الأحد، إغلاق الموانئ الأوروبية أمام السفن الروسية.

وأضافت الوزارة في تعليقات بالبريد الالكتروني إلى رويترز: “تعمل الدنمارك بنشاط من أجل أن يتخذ الاتحاد قرارا مشتركا لإغلاق موائنه أمام السفن الروسية”.

وتابعت: “لقد قررنا بالفعل إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الروسية. وفي نفس الوقت نحن منفتحون على دراسة مبادرات جديدة بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين”.

وقال مسؤول بالحكومة الفرنسية لرويترز: “الاتحاد الأوروبي يعمل على مزيد من العقوبات وإن إغلاق الموانئ أمام السفن الروسية هو أحد الاحتمالات. لكنه أضاف أن أي خطوات إضافية ينبغي أن تؤثر على روسيا بقدر أكبر كثيرا من التأثير على اقتصاداتنا”.

عقوبات إضافية

وقال متحدث باسم المفوضية الأوروبية إنه لا يوجد حظر من هذا النوع ساريا في الوقت الحالي. وأضاف قائلا: لكننا نواصل العمل على عقوبات إضافية سيجري الإعلان عنها في الوقت المناسب.

أعلنت بريطانيا، الثلاثاء، تجميد أصول صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

في الوقت نفسه، أكد الصندوق أنه سيستخدم جميع الوسائل المتاحة لحماية حقوقه وسمعته ومصالحه المشروعة في أعقاب القرار الأمريكي بفرض عقوبات عليه.

وقال الصندوق في بيان، إنه سيستخدم جميع الوسائل المتاحة لحماية حقوقه وسمعته

ومصالحه المشروعة، بما في ذلك اللجوء إلى القضاء في السلطات القضائية ذات الصلة.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات جديدة على روسيا، شملت في قائمتها صندوق

الاستثمار الروسي المباشر.

وأعلنت الخزانة الأمريكية، حظر الأفراد والكيانات الأمريكية من إجراء المعاملات مع البنك

المركزي الروسي وصندوق الثروة السيادي الروسي ووزارة المالية الروسية.

كما فرضت عقوبات على صندوق الاستثمار الروسي المباشر، ومديره كيريل دميترييف.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...